https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

القصر الصغير.. إقصاء جمعيات من برنامج “شواطئ نظيفة” لأهداف انتخابية

كنال تطوان / طنجةانتر- متابعة 

أصدرت عدد من جمعيات المجتمع المدني المهتمة بالبيئة والتربية البيئية بجماعة القصر الصغير، إقليم الفحص أنجرة، بيانا استنكاريا فحص أنجرة، ضد شركة “APM Terminals Tangier” المكلفة بقطاع الشحن في الميناء المتوسطي، تتهمها فيه بإقصائها لفائدة جمعية أخرى ولأهداف سياسية.

وجاء البيان الاسستنكاري، أنه مع تقدم الأشغال المتعلقة بالتجهيزات المرتبطة بالمشروع “تفاجأت عدد من جمعيات المجتمع المدني بجماعة القصر الصغير ببوادر إقصائها من هذا المشروع دون سابق إخبار، في محاولة لتفويته إلى جمعية بعينها”.

وأكد البيان أن الجمعية المذكورة كان الهدف من تأسيسها هو الاستحواذ على البرنامج البيئي الخاص بشواطئ المنطقة، رغبة في استغلال هذا المشروع ضمن حملة انتخابية سابقة لأوانها، وإقصاء باقي الجمعيات.

واعتبرت الجمعيات في بيانها أن ما جرى هو تمظهر صارخ لـ “المحسوبية” التي تم اعتمادها في تفويت المشروع، مؤكدة أن التفويت جاء على أساس الولاء السياسي، محذرة في الوقت ذاته من “تسييس العمل الجمعوي وجعله في خدمة الأهداف الانتخابية داخل الجماعة”.

وجرت العادة أن تسند إدارة “APM Terminals Tangier” إعداد برنامج “شواطئ نظيفة” لجمعيات محلية مختلفة في موسم الاصطياف، قبل أن يفاجؤا بإسناد البرنامج كاملا لجمعية حديثة النشأة، وهي تتبع أحد الأحزاب السياسية.

جدير بالذكر أن شركة “APM Terminals Tangier” دأبت على وضع برنامج بيئي خاص بشواطئ المنطقة في موسم الاصطياف، حيث انطلق المشروع منذ سنوات من شاطئ “الدالية”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.