https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تقارير سرية إسبانية تكشف عن عدد المغاربة الذين لقوا مصرعهم في صفوف داعش

كنال تطوان / اليوم – توفيق سليماني

كشفت تقارير استخباراتية إسبانية معطيات جديدة عن مغاربة داعش. التقارير الأمنية السرية، التي أزاحت جريدة «إلباييس» الذائعة الصيت اللثام عن جزء منها، قالت إنه يوجد 144 مقاتلا إسبانيا في صفوف تنظيم «الدولة الإسلامية»، جلهم من أصول مغربية، كما أن عدد الذين لقوا حتفهم بلغ 25 شخصا، 19 منهم مغاربة.

وذكرت التقارير أن 25 شخصا عادوا من الأراضي السورية بعد القتال في صفوف داعش -لم تحدد جنسياتهم- 15 منهم يقبعون في السجون الإسبانية، بينما البقية هم من النساء والأطفال الذين تم إطلاق سراحهم مع مراقبة تحركاتهم بشكل يومي، كما أن مختلف أجهزة الأمن الإسبانية تراقب بشكل يومي تحركات 200 إسباني مشتبه فيهم.

كما أشارت التقارير الأمنية السرية نفسها، التي توصلت بها «إلباييس»، إلى أن التنظيم الإرهابي داعش يدفع الجهاديين الذين قضوا ستة أشهر في صفوفه في سوريا إلى العودة إلى بلدانهم الأصلية أو التي يقيمون فيها من أجل تشكيل خلايا نائمة.

3 رأي حول “تقارير سرية إسبانية تكشف عن عدد المغاربة الذين لقوا مصرعهم في صفوف داعش”

  1. khalaya naema homa ntoma ..ama jareda al pais hadek ma3roufa fhal ida3at tele 5….antena 3…wa wa ila akhereh bel 3onsoria ….hal naseya al maroc 3endama ada sowar fi sahra mozayafa am maroc yansa al madi …ya dawa3ech homa ntouma ..ama hadok hamechtohom dia9tom khena9 3lehom fkolchi hta had maroc khaen licharbihi dakhela al watan wa kharijah …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.