https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هذه هي التلميذة التي حصلت على أعلى معدل في الباكالوريا بجهة طنجة تطوان

كنال تطوان / طنجة24 – السعيد قدري

في الوقت الذي تبوأت في نيابة التعليم بعمالة طنجة أصيلة، للمرتبة الأولى جهويا من حيث عدد الناجحين في امتحانات الباكالوريا، كشفت معطيات تربوية، عن حصول تلميذة من مدينة طنجة، على أعلى المعدلات  على مستوى جهة طنجة تطوان، من بين أزيد من 64 ألف مترشح ومترشحة خاضوا هذا الاستحقاق الوطني بالجهة.

وحصلت التلميذة بالثانوية التأهيلية أرسلان الخصوصية بمدينة طنجة، على أعلى معدل في امتحانات الباكالوريا على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان. وهو 19,02 من 20 بينما حصلت تلميذة أخرى من مدينة أصيلة، على ثاني أعلى معدل على المستوى الجهوي، ويتعلق الأمر بالتلميذة نسرين بلقايد، التي تابعت دراستها هذه السنة بثانوية واد الذهب.

وأكد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية السعيد بلوط، في تصريحات لصحيفة طنجة 24 الإلكترونية، بأن الرتبة الأولى على الصعيد  الجهوي في نتائج امتحانات الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2015/2015 هي من نصيب التلميذة علا الوازن (19.02)، وهي تتابع دراستها بإحدى المؤسسات الخصوصية بطنجة.

وفي اتصال أجرته الصحيفة مع التلميذة المتفوقة علا الوازن، عبرت الأخيرة عن سعادتها بتحقيق هذه النتيجة، ووجهت بالمناسبة شكرها  للطاقم التربوي داخل المؤسسة الخصوصية ارسلان، وكذا لأسرتها التي ظلت السند القوي لها خلال فترة دراستها.

وشددت علا الوازن، إلى أن تفوقها لم يأتي بمحض الصدفة بل نتيجة عمل جاد ودءوب مكنها من تجاوز كافة  الصعوبات ، مشيرة إلى أنها انتقلت هذه السنة  للمؤسسة التعليمية  الخاصة ارسلان بعدما كانت تدرس بثانوية مولاي  يوسف التقنية لمدة سنتين .

أسرة علاء الوازن وفي تصريح للصحيفة الالكترونية  اعتبروا أن النتيجة كانت منتظرة  بالنظر إلى العمل الكبير الذي قامت به  ابنتهم ، مؤكدين  عزمها  منذ مدة على تحقيق نتيجة ايجابية خلال هذه السنة على غرار النتائج التي سجلتها خلال السنوات الدراسية المنصرمة .

تبقى الإشارة إلى أن علا الوازن من مواليد مدينة طنجة سنة 1997، تحلم بان تصبح  طبيبة في مستقبلها بعد انتهاء دراستها العليا بإحدى  المدارس العليا داخل المغرب ، وتهوى السفر والمطالعة، ومن المنتظر أن تحضى باستقبال حار  من لدن أكاديمية  التربية والتكوين بجهة طنجة تطوان في الأيام المقبلة .

وفي سياق الإعلان عن نتائج شهادة الباكالوريا لهذا العام ، أعلنت مؤسسة عمومية  مكانتها المرموقة هي الأخرى كإحدى المؤسسات التعليمية التابعة للإقليم، بعد أن حصلت التلميذة نسرين بلقايد  من ثانوية وادي الذهب بأصيلة على معدل 18.29 شعبة علوم الحياة و الأرض كأعلى معدل بالتعليم العمومي.

 

11 رأي حول “هذه هي التلميذة التي حصلت على أعلى معدل في الباكالوريا بجهة طنجة تطوان”

  1. كنت اظن انها حصلت على هذه النتيجة في مؤسسة عمومية لذلك بالنسبة لي التي حصلت على المعدل النزيه هي التلميذة التي تدرس باصيلة وفقها الله

    رد
  2. bon courage a elle lah iwefe9houm aussi n’oubliant po la premiere note nationale qui ‘est de tikiouine Souss (19.13)o lah iwfe9 ljamii3 o ntmnaw l2otor tarbawiya dlblad tkoun bhal l 2otor li katssahem f had natija li katfere7

    رد
  3. مبروك ابنتي اما بالنسبة للناس كيعجبوك بالتعليقات.الي ممتاز ممتاز و صافي سواء في الخاص او العام.واش الخصوصي كيوزعو النقط. والوطني شكون اللي كيصححه.

    رد
  4. نعم,فقد حصلت فتاتان في الثانوية الشريف الادرسي العمومية على معدل 18.30 و 18.84 في التعليم العمومي.و هذا يتعدى 18.29 التي حصلت عليها التلميذة من اصيلة.لهذا يجب ان يعاد النظر في هذه المعلومات
    و شكرا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.