https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الأكاديمية تكشف عن عدد حالات الغش بامتحانات الباكالوريا بجهة طنجة تطوان

كنال تطوان / عن هالة انفو 

قال مصدر مسؤول بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة طنجة تطوان أنه تم ضبط 313 حالة غش خلال الإمتحان الوطني الموحد للباكالوريا برسم الدورة العادية اسنة 2015 .

و أضاف المصدر أن أعلى نسبة حالات الغش تم تسجيلها بنيابة وزارة التربية الوطنية بوزان ، حيث فاق عدد حالات الغش 200 حالة غش ، في الوقت الذي تم تسجيل أقل حالات الغش بنيابة تطوان ، التي لم يتعد عددها أربع حالات فقط .

و زاد المصدر  أن هذه الدورة سجلت نسبة حضور بلغت 95 % لدى الممدرسين.

و في قراءة للأرقام المتعلقة بهاته الآفة التي تعاني  منها منظومتنا  التعليمي ، يستشف أن حالا الغش بالأكاديمية تشكل حوالي 1 % من مجموع المترشحين لهاته الدورة بالإكاديمية و الذي وصل عددهم 38374 مترشح من المتمدرسين و الأحرار ، كما تشكل حالات الغش بالأكاديمية في هاته الدورة أقل من 10 % من عدد الحالات المسجلة على المستوى الوطني ، التي بلغ عددها 3066 حالة غش ، و هي نسبة تنسجم مع نسبة المترشحين على مستوى الأكاديمية ” 38374 مترشح ” مقارنة مع عدد المترشحين على المستوى الوطني .

رأي واحد حول “الأكاديمية تكشف عن عدد حالات الغش بامتحانات الباكالوريا بجهة طنجة تطوان”

  1. مع الشكر و التحية ، لإعادة التصويب ، حيث أن و م ع لم تدخل في تفاصيل حالات الغش ، كما أنها لم تقم بتحليل الأرقام .
    بل على العكس و م ع أصدرت قصاصة تذكر فيه فقط عدد حالات الغش على مستوى الجهة دون الغوص في التفاصيل ، لكون و مع لا يمكنها الغوص في التفاصيل التي قد تضرب بعض النيابات ، سيما و أن نيابة وزان سجلت أكثر من ثلثي حالات الغش في الجهة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.