https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

ما هي الأسماء الحركية التي ستخلف أوزين والكروج ؟

كنال تطوان /الراي – عبد المجيد أسحنون

علم من المصدر، أن امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية اقترح على عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة ستة أسماء لخلافة كل من محمد أوزين وزير الشباب والرياضة السابق، وعبد العظيم الكروج الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني الذي أعفاه الملك محمد السادس من مهامه أمس الثلاثاء رفقة الحبيب الشوباني وسمية بنخلدون.

وتتضمن اللائحة التي تقدم بها العنصر إلى بنكيران كلا من وزير التجارة الأسبق، مصطفى المشهوري، ورئيسة منظمة النساء الحركيات خديجة المرابط أم البشائر، وعضو المكتب السياسي للحركة الشعبية إدريس مرون، والمستشار البرلماني المختار غامبو، والدبلوماسي وعضو المجلس الوطني هشام رحيل، ومدير ديوان امحند العنصر في وزارة التعمير وإعداد التراب الوطني، لحسن السكوري.

هذا ويرتقب أن يرفع بنكيران الأسماء التي ستعوض أوزين والروج والشوباني وبنخلدون إلى الملك محمد السادس خلال الأيام القليلة القادمة، بعدما يحسم حزب العدالة والتنمية في الأسماء التي ستعوض الشوباني وبنخلدون.

لحسن حداد وزير السياحة والناطق الرسمي باسم الحزب أكد في تصريح ل”الرأي” أن العنصر أعطى اللائحة التي تتضمن الأسماء التي يقترحها للحزب للإستوزار، وأعتذر عن ذكر الأسماء التي تتضمنها اللائحة والوقت الذي أعطيت فيه لبنكيران.

من جهتها قالت حليمة عسالي المرأة القوية في حزب الحركة الشعبية في تصريح ل”الرأي”، إن المكتب السياسي الأخير للحركة لم يناقش موضوع التعديل الحكومي، مبرزة أن العنصر أعطى اللائحة لبنكيران منذ مدة، قائلة “أخبرنا العنصر أنه أعطى لائحة الأسماء الحركية المرشحة للإستوزار لبنكيران مند مدة”.

وبخصوص ما إذا كان إعفاء الكروج من طرف الملك محمد السادس من منصبه، سيدفع المجلس الوطني للحركة للانعقاد للحسم في من سيخلفه، قالت عسالي “سبق للمجلس الوطني أن فوض للعنصر مسألة الحسم في الأسماء الحركية المرشحة للإستوزار”، وبالتالي فالعنصر وحده سيحسم في الموضوع تضيف عسالي.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.