https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

خورخي دياز يشيد بجهود المغرب لمنع تدفقات المهاجرين على سبتة

كنال تطوان / طن24جة – سلوى العيدوني

أشاد وزير الداخلية الاسباني خورخي دياز في اللقاء الذي جمعه بنظيره المغربي محمد حصاد أمس الاحد بطنجة، بالجهود المغربية الكبيرة في منع تدفقات المهاجرين السريين لاجتياز حدود سبتة المحتلة وكذلك مليلية.

وأكد وزير الداخلية الاسباني في بيان مشترك مع نظيره المغربي على أنه يستحيل السيطرة أو القضاء على الهجرة السرية دون تعاون مشترك بين المغرب واسبانيا باعتبارهما من البلدان التي تعاني من هذه الظاهرة بشكل كبير.

وأضاف في هذا السياق أن الجهود بين الطرفين ستتواصل في محاولة لمحاربة هذه الظاهرة مع الاحترام الكامل لحقوق الانسان وكرامة المهاجرين، وهو المنحى ذاته الذي اتجه إليه المغربي محمد حصاد في موضوع الهجرة.

هذا وقد أشاد الطرفان بالتعاون المثمر بين البلدين في قضيتي “الارهاب” والتهريب الدولي للمخدرات حيث مكن التعاون الثنائي حسب البيان من تفكيك عدد من الشبكات التي كانت تنشط في تهجير المقاتلين إلى الاراضي السورية والعراقية، وكذا شبكات تهريب المخدرات.

وشدد وزيري داخلية البلدين في هذا اللقاء على مواصلة التعاون بين البلدين في كافة المجالات الأمنية والتنظيمية، ومن بينها مسألة عودة المهاجرين المغاربة عند حلول فصل الصيف حيث أكد دياز عن استعداد ميناء الجزيرة الخضراء لتسهيل عملية مرورهم في عملية عبور 2015.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.