https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مغربي يواجه الطرد من إسبانيا بسبب عمره “المتناقض”!

كنال تطوان / اليوم – متابعة 

يواجه شاب مغربي وصل قبل أربعة أشهر إلى إسبانيا قرارا بالطرد، بعد “تناقضات” حول سنه الحقيقي.

وبناءً على القانون الذي أصدرته إسبانيا عام 2009، فإن جميع القاصرين يخضعون لفحوصات طبية لتحديد سنهم، قبل اتخاذ قرار ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية، غير أن الشاب المغربي “رفيق” وجد نفسه وسط خلط قانوني، إذ تشير الفحوصات الطبية التي أجرتها المصالح المختصة لتحديد سنه، أنه قاصر، بينما الفحص الخاص بالأسنان والأعضاء التناسلية يؤكد أنه بالغ (19 سنة).

وعلى الرغم من أن المصالح الإسبانية حصلت على شهادة ميلاد رسمية للشاب، تؤكد أنه يبلغ من العمر 17 سنة، إلا أن السلطات متشبثة بقرار طرده من أراضيها، وهو القرار الذي ستحسم فيه المحكمة العليا في مدريد الأسبوع المقبل.

وكانت المصالح الأمنية اعتقلت “رفيق” خلال حملة ضد المتشردين في الشوارع ونقلته إلى مركز الأحداث، حيث يمكث هناك منذ حوالي أسبوعين.

4 رأي حول “مغربي يواجه الطرد من إسبانيا بسبب عمره “المتناقض”!”

    • ما وقع بهاد الشاب فهو ليس بغريب اعرف شاب لم يبلغ من العمر ستة عشر سنه مؤكده بشواهد طبيه مطابقة للحالة المدنية ومع دالك عند الفحص بالديار اﻻسبانية لﻻسنان والعضﻻت اعطة النتيجة انه يتجاوز التاسعة عشرة سنة

  1. Hoy en día estar indocumentado en cualquier país de la comunidad europea es un delito, pero en España se afloja un poco el tema, me pregunto cuál será la reacción de la autoridad de su país en caso de detener un ciudadano europeo indocumentado??? La misma respuesta le servirá de ejemplo a este chaval… Gracias

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.