https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

اصدار قرار بإغلاق جميع مقاهي “الشيشة” بمرتيل !

كنال تطوان / الكاتب : حسن الفيلالي الخطابي 

في خطوة تعتبر سابقة من نوعها بمرتيل، أصدر رئيس البلدية حسن آعلالي قرارا بإغلاق مقاهي الشيشة لمدة 15 يوما كإجراء زجري مع سحب الرخص نهائيا في حالة عدم تطبيق التعليمات.

وتأتي هذه الخطوة بناءا على القرار العاملي الصادر رقم 35 الصادر بتاريخ 03 أبريل 2013 المتعلق بمنع إعداد وإستهلاك “الشيشة” بالمحلات المفتوحة للعموم وكذلك بناء على محضر الإجتماع المنعقد يوم 23 مارس 2015 بباشوية مرتيل حول ظاهرة إنتشار تقديم “الشيشة” للزبائن.

وقد عهد رئيس المجلس بتنفيذ هذا القرار إلى السلطات المحلية والأمنية والمصالح المختصة بالسهر على تطبيق مقتضياته كل في دائرة إختصاصه، وشمل قرار التوقيف حوالي 15 مقهى تقوم بتقديم “الشيشة” إلى الزبائن .

كنال تطوان / الكاتب : حسن الفيلالي الخطابي

10 رأي حول “اصدار قرار بإغلاق جميع مقاهي “الشيشة” بمرتيل !”

  1. اللهم انصر رئيس البلدية و أعنه على الحق،
    والخطوة التالية إن شاء الله ستكون وضع حد للشقق التي تستخدم للدعارة و ما يتبعها من بائعة الهوى و الوسطاء و…

    رد
  2. أولا أقول أنا ضد التدخين لأنه مضر…
    ليس من حق رئيس المجلس البلدي أن يشرع مثل هذا القانون في حق منتوج ( الشيشة + المعسل + الفحم ) فمن الناحية القانونية مكان تشريع القوانين ليس هو مقر المجلس البلدي ,و كذالك فإننا نتكلم على منتوج تم استراده من الخارج ,تم عبر الجمارك السماح له دخول الأسواق المغربية بعد أداء الضرائب ,يباع و يستهلك في محلات تستفيد منها الدولة ضريبيا ………………ما الفرق بين الشيشة و السجائر ؟ إنه تصرف غير قانوني في دولة تدعي أنها دولة الحق و القانون.
    كلنا نعلم أن في مرتيل هناك مقاهي و بيوت مخصصة للدعارة و تعاطي المخدرات فهي كانت أولا للتعامل ضدها لكن بشرط أن يكون التعامل بما ينص عليه الدستور الجديد .

    رد
  3. صراحة مرتيل ليس فقط مقاهي الشيشة التي يجب غلقها بل أغلب الشقق التي يمارس فيها المنكر
    ما يجب قوله بأن مرتيل مدينة دعارة بإمتياز تضاهي مدن البرازيل

    رد
  4. Daba baladaya kadahdar 3la 9hawi dchicha ohawa lfsad maji mbaladaya orimal li katasra9 mbhar homal. Li. Kaysar9oha okaybi3oha nlmo9awilin li kaya3tiwhom rokhas mntaht ntaht mli iharbo lfasad mn 9alb majlis baladaya 3ad yatajho n9hawi dchicha . O3lach makayharbocho chicha li 3and disko tika domaia awa hit hadak rachi 9ahwa kamla ozid ozid ozid ……………oba9i bzafffffffffffff

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.