https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تطوان.. جامعة عبد المالك السعدي تطرد طالبة !

كنال تطوان / طنجةأنتر – متابعة 

أعلن رئيس جامعة عبد المالك موافقته على طرد طالبة تدرس بكلية العلوم في تطوان، بناء على العقوبة التي اتخذها المجلس التأديبي للكلية، إثر قيام الطالبة في سلك الإجازة بِلَكْمِ أستاذها داخل الحرم الجامعي.

وحسب ما ورد في بيان منشور بكلية العلوم، صدر في 30 مارس المنقضي، فقد قام أستاذ التعليم العالي الناجي الجباري برفع تقرير في 17 من الشهر نفسه، يقول فيه إنه تعرض للكمة في وجهه من طرف الطالبة “أ.ج” داخل المؤسسة، مؤكدا ذلك بتوقيع ثلاثة أساتذة حضروا الواقعة.

وقد تم عقد مجلس تأديبي داخل كلية العلوم، في 23 من مارس، الذي أقر عقوبة الإقصاء النهائي للطالبة من الجامعة، وأُرسل القرار إلى رئاسة الجامعة من أجل الموافقة عليه.

ويبقى السؤال مطروحا : من يحاسب أساتذة الجامعة على أفعالهم التي يشتكي منها الطلبة ؟ ما دور رئاسة الجامعة اذا لم تقم بانصاف بعض الطلبة المظلومين ؟

ولنا عودة معمقة مع الموضوع …

11 رأي حول “تطوان.. جامعة عبد المالك السعدي تطرد طالبة !”

  1. إذا كان الأمر كذلك فإن قرار المجلس صائبا… لأن ذلك مكان لطلب العلم وليس حلبة للملاكمة… إلى هذا الحد وصلت أخلاق بناتنا… لا حول ولا قوة إلا بالله… ولماذا يتظاهر هؤلاء الطلبة… هل لإيقاف العنف الصادر منهم ضد الاساتدة؟؟؟ أم للسماح لهم بضربهم؟؟؟

    رد
  2. ادا كنا متفقين مع هذا القرار فالقاقضي يسمع من الاثنين السؤال لماذا فعلت هذه الطالبة ما فعلته الا يمكن ان تكون تعرضت لشيء اكبر من ان تتحمله تحرش مثلا قرانا لجنة وطرد والكواليس اخبار هاايه

    رد
  3. بااسم المجتمع اامدني يجب على رئيس الجامعة ان يعيد النظر في حكمه على الطالبة.او سوف تأخد وسائل اخرى زجرية وخصوصا ضد االاساتدة الفاسدين وخثوصا هؤلاء الدين يزورون مدينة سبتة وي ش تغلةن في التهريب.وأخرون لهم صلات بجهات مجبوهة بالفساد و و و و و و …

    رد
  4. يجب معرفة السبب وراء هذا الفعل لانه صدر من طالبة لابد ان يكون الدافع قوي وخصوصا و نحن نعلم ان اغلب الاساتذة يستعملون سلطتهم داخل الجامعة لفائدتهم كم من حالة قضة 12 سنة في الجامعة بسبب مادة واحدة لان الطالب وقع له سوؤ تفاهم او خلاف مع احد الاساتذة
    من ينصف ال

    رد
  5. لكمة كانت ردة فعل لسلوك ما من قبل الأستاذ ، وها ما لم يظهر ولم يعرف أسباب ردة الفعل كهذه .ربما أنه تحرش بها ربما أساء إليها نفسيا .فالعدالة يجب مقابلة الضعيف مع القوي لتحقيق العدالة .أما الإتفاء بتقرير الأستاذ فقط تبقى العدالة غائبة والضحية طالبة .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.