https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

نقابة كتاب المحامين بتطوان تنظم ندوة حول ” المرأة بين التشريع والواقع “‎

كنال تطوان / الكاتب : سعيد الزغاري 

نظمت النقابة الديمقراطية لكتاب المحامين بتطوان، يوم  أمس، بمقر الفيدرالية الديمقراطية للشغل ندوة حول  موضوع ” المرأة بين  التشريع والواقع ” من تأطير كل من السيد  عبد  العزيز حيوش النائب الإقليمي للاتحاد المحلي للفيدرالية الديمقراطية للشغل والسيد ياسر الطريبق رئيس دائرة الشغل بالمندوبية الإقليمية للشغل بتطوان .

و في كلمة إفتتاحية ألقتها هيبة البقالي منسقة النقابة الديمقراطية لكتاب المحامين بالدائرة القضائية طنجة – تطوان، والتي رحبت بالحضور وشكرت الجميع على تلبية الدعوة، و أعربت في مداخلتها عن آسفها الشديد من المأساة التي تعيشها كاتبات المحامين بتطوان من هضم حقوقهن وظروفه إشتغالهن الصعبة، كما تفضلت باعطاء نبذة عن تاريخ تأسيس النقابة التي جاءت، حسب كلمتها، من اجل فك العزلة عن هذه الفئة والوقوف بجانبهم .

وبعدها جاء دور النائب الإقليمي الذي أكد في مداخلته أن الكنفدرالية الديمقراطية للشغل نشأت من أجل الحداثة باعتبرها محطة الصمود لتحقيق مكتسبات الطبقة الشاغلة، خاصة في مال يتعلق بكاتبات المحامين.

تم بعدها قدم السيد ياسر الطريبق عرضا بخصوص القوانين التشريعية التي بنص عليها قانون الشغل، وطرق تفعيله، وقد نال العرض اعجاب، كما فتحتفي نهاية العرض باب التساؤلات للرد على كل الاستفسارات المتعلقة بالعرض .

وفي ختام الندوة ألقت المنسقة كلمة في حق المرحومة وسيمة التي وقف الجميع لقراءة الفاتحة على روحها، كما تخلل الفقرة توزيع شواهد تقديرية اعترافا للكاتبات على عملهن الجليل.

كنال تطوان / الكاتب : سعيد الزغاري

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.