https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الأساتذة المجازون يخوضون إضرابا وطنيا ضد”حرمانهم” من الترقية

كنال تطوان / اليو24م -متابعة

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادة، في عدد من المؤسسات التعليمية العمومية، خوض إضراب وطني إنذاري، بعد غد الثلاثاء، وذلك احتجاجا على ماوصفته بـ”الممارسات البائدة والتجاوزات الخطيرة وغير المسبوقة من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني”.

واستنكرت التنسيقية، في بلاغ لها ، “التعسفات الخطيرة التي تطال الأساتذة والأستاذات حاملي الشهادات المقصيين من الترقية، من اقتطاعات همجية وقياسية من الأجور دون أي سند قانوني أو دستوري”، إلى جانب “توقيفات أجور وإحالة على المجالس التأديبية، والمطالبة بإرجاع مبالغ مالية خيالية لخزينة الدولة”، على حد تعبيرهم.

كما أعلن المصدر ذاته تنديده بـ”الأحكام القضائية الجائرة” في حق عدد من الأساتذة “القاضية بالسجن الموقوف التنفيذ لمدة شهرين في حق 8 منهم، وتغريم 17 آخرين 1200 درهم للفرد”، مضيفا أن العقوبات جاءت بناء على “تهم ملفقة واهية وكاذبة.. تتعلق بالتجمهر غير المرخص والاعتداء على رجل أمن”.

وأضاف المصدر نفسه، أن التنسيقية تطالب بالترقي إلى السلم العاشر لجميع الأساتذة المجازين “بأثر رجعي إداري ومالي”، معلنة رفضها المطلق “للقرار القاضي بعدم احتساب الكفاءة المهنية لمجموعة من الأساتذة العاملين بنيابة وزان”.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني نهاية فبراير الماضي، عن النتائج الجزئية للمباريات المهنية للترقية بناء على الشهادات الجامعية – دورة فبراير 2014، والتي أسفرت عن نجاح ما مجموعه 6535 مترشحة ومترشحا، يتعين عليهم موافاة النيابات التابعين لها بنسخة مصادق عليها للشهادة الجامعية المحصل عليها مرفوقة بوثيقة رسمية، تحدد الوضعية الإدارية للمترشح إلى حدود 9 فبراير2014.

وفيما يخص المترشحات والمترشحين الحاصلين على الشهادات الجامعية بعد تاريخ 9 فبراير 2014، الذي كان هو آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح برسم دورة فبراير 2014، فسيتم اعتبار نتائجهم ضمن نتائج دورة 2015 للمباراة ذاتها.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.