فادية بنميمون بمحكمة تطوان تفوز بجائزة المرأة القاضية لسنة 2015

canal tetouan0 | 2015.03.09 - 12:36 - أخر تحديث : الإثنين 9 مارس 2015 - 12:36 مساءً
شــارك
فادية بنميمون بمحكمة تطوان تفوز بجائزة المرأة القاضية لسنة 2015

كنال تطوان / فبراير – متابعة 

أعلن المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب المكلف بتسيير الأشغال، أمس السبت 7 مارس 2015، خلال اجتماعه الاستثنائي الفائزات بجائزة المرأة القاضية لسنة 2015 في ذكرى اليوم العالمي للمرأة.

وفازت القاضيات فادية بنميمون، نائبة الوكيل العام للملك باستئنافية تطوان، و إيمان امساعد، قاضية بالمحكمة التجارية في الدار البيضاء، وسهام بنمسعود، قاضية بابتدائية مكناس، وخديجة العبوسي، قاضية بابتدائية بركان، وسعاد لعصيكري، نائبة وكيل الملك بابتدائية فاس، بجائزة المرأة القاضية لسنة 2015.

وأشار المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب المكلف بتسيير الأشغال إلى أن الحفل الوطني لتوزيع الجوائز لسنتي 2014 و2015 سيتم الإعلان عن موعده في القريب العاجل .

وجاء تتويج الفائزات بناء على فتح باب الترشح أمام كل القاضيات أعضاء نادي قضاة المغرب، وبناء على التقرير المعد من طرف الكاتب العام المكلف بذلك، وبعد المداولة وفق آليات التسيير الديمقراطي أعلن المكتب عن أسماء المتوجات.

وحيى المكتب التنفيذي المرأة القاضية على « الجهود التي تبذلها في سبيل جعل القضاء في خدمة المواطن، ومن خلالها يدعم ما تقدمه كل نساء الوطن في سبيل استكمال مقومات دولة الحق والقانون ».

وسجل وبـ »أسف بالغ، استمرار العراقيل، التي تحول دون وصول المرأة القاضية إلى مناصب المسؤولية القضائية بالمحاكم، نظرا لغياب معايير الشفافية والموضوعية في الترشح لهذه المناصب ».

وطالب بـ »ضرورة اعتماد معايير تضمن إسناد المسؤوليات القضائية بناء على الاستحقاق والكفاءة والمساواة بين المرأة القاضية وزميلها استنادا الى مبادئ الحكامة والاستحقاق التي أسس عليها الدستور« .
وبعد أن هنأ المرأة القاضية بمناسبة حلول اليوم العالمي للمرأة، وجدد احتفاله بها طيلة أيام السنة، نظرا لما قدمته وتقدمه بإخلاص وتفان في سبيل العدالة ببلادنا ، أشار إلى أن اختيار الفائزات بجائزة المرأة القاضية تم بناء على معايير موضوعية، ويعتبر أن العديد من القاضيات يستحقن التكريم أيضا، ولهذا أوصي جميع مكاتبه الجهوية المشكلة بإطلاق جائزة المرأة القاضية لهذه السنة جهويا اعترافا بدورها في سبيل تحقيق أهداف نادي قضاة المغرب.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    الاسم says:

    هنيئا للقاضيات وللجهة