https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حملة واسعة في الوسط المدرسي بتطوان حول السلامة الطرقية

كنال تطوان / الكاتب : نور الدين الجعباق 

تحت إشراف ولاية تطوان  وبتنسيق مع نيابة التعليم بتطوان، انطلقت بمجموعة من المؤسسات التعليمية بالإقليم حملات تحسيسية في موضوع” السلامة الطرقية ” خلال الفترة ” فبراير، مارس، ابريل “.

وحسب معلومات توصلت بها القناة الاخبارية كنال تطوان من ولاية أمن تطوان، فان هذه الحملة تأتي في إطار الإستراتيجية التشاركية بين وزارة التربية الوطنية والمديرية العامة للامن الوطني والقطاعات الفاعلة في مجال التربية والتحسيس من اجل حماية المتعلمات والمتعلمين من الآفات التي تهدد صحتهم وسلامتهم، ومن جهة اخرى لتعزيز الوعي والانخراط في محاربة حوادث السير وذلك وفق التدخل من أجل الرصد والمكافحة عن قرب عبر وسائل التوعية والتحسيس ضمن رؤيا شمولية ومتكاملة للوقاية من حوادث السير.

كما تهدف هذه الحملة إلى فتح نقاش مع المستفيدين والمستفيدات، حول الأسباب المؤدية لحوادث السير، وسبل الوقاية من مخاطرها، عبر تقديم شروحات حول مختلف علامات التشوير  وشرح قراءة تحليلية في الإحصائيات الخاصة بحوادث السير وأخطارها.

وحسب المسؤولين لكنال تطوان، فان هذه الحملة جاءت في وقت تزايدت فيه حوادث السير التي حصدت أرواحا وعديدها ومن بينها الأطفال، ونشر ثقافة السلامة الطرقية في الوسط المدرسي من أجل اكتساب التلاميذ ثقافة مرورية، والتعرف على قواعد ونظام استعمال الطريق، والتحلي بسلوك مدني ملتزم أثناء استعمال الطريق العمومي تجنبا لحوادث السير، و يضاف إلى ذلك التحسيس بمخاطر التهور وعدم احترام علامة المرور وإهمال احترام الأسبقية.

وم جهة اخرى يعتبر رئيس مكتب الانشطة بنيابة تطوان مصطفى الستيتو أن مجال التربية الطرقية والوقاية من حوادث السير احدى الملفات التربوية الهامة باعتبار أن المدرسة هي المدخل الاساس لتمرير كل القيم التربوية ذات علاقة بمختلف مجالات الحياة م .

ومن هذا المنطلق فان دورنا كمؤسسة تكوينية تربوية نعمل على تنشيط كل البرامج الجادة ذوتفعيل مضامنها داخل فضاءات المؤسسات التعليمية بشراكة مع المؤسسات والمصالح المختصة ، وايضا مع اطارات المجتمع المدني في أفق توعية التلاميذ من خلالهم الاسرة والمجتمع لضمان السلامة للذات والاخرين.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.