https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الداخلية تستدعي رئيس دائرة تطوان للتحقيق معه حول علاقة مشبوهة!

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني 

أصدرت وزارة الداخلية في ساعات متأخرة من ليلة أمس الأربعاء 25 فبراير الجاري قرارا بتعيين رئيس دائرة تمودة بتطوان السيد شرعي كاتبا عاما لعمالة المضيق الفنيدق خلفا للكاتب العام الحالي المحال على التقاعد.

و في نفس اليوم إستدعت مصالح وزارة الداخلية بالرباط السيد “ر . ع” رئيس دائرة تطوان إلى المثول أمام مصالحها للتحقيق معه في شأن الشبهات و العلاقات التي ربطها مع بعض الأطراف التي تحوم حولها الشكوك.

و أكدت مصادر مطلعة من داخل الولاية، أن السيد محمد اليعقوبي والي ولاية تطوان، أمر في وقت سابق بفتح تحقيق حول علاقة رئيس دائرة تطوان في شأن السكن الذي يستغله حاليا، والذي تبين من خلال البحث السري ،أنه رفض إستغلال السكن الوظيفي الذي خصصته له الولاية للمسؤول الترابي، بدعوى إمتلاكه سكن خاص بالمدينة ، ليدعي لاحقا أنه يقطن بمنزل أصهاره بمدينة تطوان .

غير أن البحث الذي قامت به مصالح الولاية، تؤكد أن رئيس الدائرة يستغل فيلا فخمة بالطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين تطوان و شفشاون، هي في ملكية أحد المستفيدين من ريع المقالع، كما بين البحث أنه يستغل مجموعة من المزايا داخل الفيلا من قبيل ركوب الخيل و القنص و الصاونا، هذا إلى جانب إستفادته من سيارات وضعها صاحب الفيلا رهن إشارة رئيس الدائرة .

وكون صاحب الفيلا تربطه عدة علاقات إقتصادية بالدائرة التي يسيرها صديقه، و هو ما أثار حنق الوالي الذي نقل نتائج التحقيق إلى المصالح المركزية ، التي أمرت بإستدعاء المسؤول الترابي للمثول أمامها يوم أمس الخميس 26 فبراير الجاري ، حيث يتوقع أن تصدر قرارات تأديبية في حقه.

و يذكر أن والي ولاية تطوان أصدر عدة قرارات تأديبية في حق بعض المسؤولين الترابين بالولاية، مما يؤكد قوة نفوذه على مستويات عليا، حيث سبق له مباشرة بعد انتهاء الزيارة الرسمية خلال شهر فبراير من السنة المنصرمة التي قام بها جلالة الملك، قام باعفاء رئيس دائرة المنظري .

الكاتب : سعيد المهيني 

5 رأي حول “الداخلية تستدعي رئيس دائرة تطوان للتحقيق معه حول علاقة مشبوهة!”

  1. حسبي الله و نعم الوكيل موجودين بزاف منهم حمدولهليكتشفوه ياربي يخربون الحق انشالله في طنجت المغوغا شغف

    رد
  2. حسبي الله و نعم الوكيل موجودين بزاف منهم حمدولهليكتشفوه ياربي يخدفهوم الحق انشالله في طنجت المغوغا شغف

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.