https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تطوان .. 86 أسرة تشتغل بمعمل “كاتيمود” مهددة بالتشريد

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني 

تسعى ادارة معمل ” كاتيمود” الى طرد اكثر من 86 عاملة بدون أي سند قانوني، حيث هدد رب المعمل العاملات في اكثر من مناسبة بالطرد والترشيد متحديا كل الاعراف والقوانين الجاري بها العمل .

وقد اكدت مصادر نقابية لـ”كنال تطوان” ان العاملات اشتغلوا بهذا المعمل سنين طويلة في ظروف اللاإنسانية و دون ابسط الحقوق المنصوص عليها قانونا.

وأضافت مصادر لـ “كنال تطوان” أنه صبيحة يوم الجمعة 20 فبراير 2015 اصيبت العاملات بصدمة كبيرة حين وجدن باب المعمل مغلقا في وجههن ومنعن من الدخول الى المؤسسة ، بالمقابل رب المعمل يسعى الى اخراج الآلات المتواجدة داخل المعمل ، مما تطلب منهن تنظيم وقفة احتجاجية امام باب المعمل بمعية اعضاء من المكتب الجهوي للاتحاد المغربي للشغل .

وتعرف مدينة تطوان في السنوات الاخيرة اغلاق العديد من الوحدات الانتاجية في ظل صمت رهيب للسلطات و تواطؤها المكشوف مع الباطرونا ضد مصالح العمال والعاملات .

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني

3 رأي حول “تطوان .. 86 أسرة تشتغل بمعمل “كاتيمود” مهددة بالتشريد”

  1. لا حول و لا قوة الا بالله، لقد كنت اشتغل في ذاك المعمل و الحمد لله الذي ابعدني عنه، فانا لا احب ان ارى السرقة و اسكت، لان المسييرة كانت تنهب و رغم كل المحاولات التي قام بها رب العمل لمراقبة الانتاج الا انها كانت تختلس و ترسل الى زوج ابنتها في الدار البيضاء ليقوم ببيع السلع ، ماذا عساني ان اقول الله ياخذ الحق فيها. اظنها السبب الرئيسي في افلاس هذا المعمل.

    رد
  2. اولا يا اخ مراد لماذا الان و ليس قبل هذه التصرحات لانه حان الوقت لكي ينتصر المظلوم على الظالم ، و قد فعلت ما بوسعي لاظهار الحقيقة لكن الجهة التي التجات اليها هي كذلك كانت متورطة في الاختلاسات ، لقد كانوا يقتطعون cnss و نحن اصلا غير مسجلون فيها. و عندما اتصلت بالمحاسب و طلبت منه بطاقة cnss بدا يتماطل و بتهرب و عندما طالبت المسييرة قالت لي فجهدك ديريه .
    بما انه ليس لدي لا وسطاء و لا معارف تركت الامر بيد الله هو خير منتقم، اما بالنسبة للغيرة التي تتحدث عنها فانا مستوايا الدراسي يفوقها بكثير فهي لم تحصل حتي على الباكالوريا. على ماذا ساغار على مال الحرام التي كانت تختلس ام على المعاملة التي كانت تعامل بها العمال .
    الحمد لله على لقمة الحلال و راحة البال.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.