https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بلاغ من نقابتي الصحة العمومية وأطباء القطاع العام بإقليم المضيق – الفنيدق

كنال تطوان / متابعة

توصلت القناة الاخبارية كنال تطوان ببلاغ من المكتبين الإقليميين لكل من النقابة الوطنية للصحة العمومية بإقليم المضيق – الفنيدق و المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بنفس الإقليم وهذا أهم ما جاء فيه :  

إن المكتبين الإقليميين لكل من النقابة الوطنية للصحة العمومية بإقليم المضيق – الفنيدق العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل و المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بنفس الإقليم، و على إثر المباحثات العميقة و المستفيضة حول التصرفات اللامسؤولة و المتغطرسة لرئيسة مصلحة شبكة التجهيزات الأساسية و الخدمات الصحية المتنقلة بمندوبية وزارة الصحة بإقليم المضيق الفنيدق منتهجة في ذلك أسلوبا يعيدنا إلى نظام السخرة و التسلط، متجاهلة بذلك كل القواعد و آداب الحوار و اللباقة ، و كذلك ضربها عرض الحائط جميع المساطر الإدارية و القانونية التي تحكم العلاقات المهنية، حيث لم يسلم من لسانها و انحطاط أسلوبها في الحوار غالبية الموظفين التابعين للمصلحة التي تترأسها، دون أي تدخل من طرف المسؤولين لإيقافها عند حدها ، مما أثر سلبا على وثيرة العمل .

     وقد كانت أخر ضحايا هذه ” المسؤولة” الأخت بشرى اشبون منشطة برامج صحية بنفس المصلحة و التي عوضت إطارين آخرين كانا قد استقالا من مهامهما في وقت سابق احتجاجا على تعسف هذه الرئيسة ، و ذلك في محاولة منها لتفريغ المصلحة من أطرها، و بالتزامن مع خلقها للضغائن عبر تجنيها على الطبيب الرئيس للمركز الصحي الحضري بالمضيق د. حميد مصمودي .

     نذكر الجميع بكون هته الطبيبة الرئيسة لمصلحة شبكة التجهيزات الأساسية و الخدمات الصحية المتنقلة بمندوبية وزارة الصحة بإقليم المضيق –  الفنيدق كانت محط مسائلة في وقت سابق من قبل لجنة تحقيق مركزية ، بعثها السيد وزير الصحة للتحقيق و الوقوف على تجاوزات هذه ” المسؤولة” في وقائع سابقة خصوصا عند شغلها لمنصب المندوب الإقليمي بالنيابة.

     إزاء هذا التحدي السافر و اللامسؤول و بعد تسجيل النقابتين لكثرة الاعتداءات و الاهانات المتكررة التي يتعرض لها موظفو قطاع الصحة بالمصلحة المذكورة من طرف رئيستها، فإن المكتبين الإقليميين لكل من النقابة الوطنية للصحة العمومية بإقليم المضيف – الفنيدق العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل و المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بنفس الإقليم يعلنان مايلي:

  • استنكار التصرفات اللامسؤولة و الطائشة و الاستفزازية الصادرة عن رئيسة مصلحة شبكة التجهيزات الأساسية و الخدمات الصحية المتنقلة بمندوبية وزارة الصحة بإقليم المضيق – الفنيدق.

  • التنديد بما تعرضت له الأخت بشرى اشبون من اهانة و تهديد على يد المسؤولية المذكورة

  • التضامن المطلق و اللامشروط مع جميع الأطر المضطهدة  ضحايا هذه المسؤولة.

  • تحميل المسؤولية للإدارة بجميع مستوياتها  في حدوث مثل هذه  الأحداث من خلال التزامها الصمت و عدم اتخاذ أي إجراء رادع.

  • المطالبة بفتح تحقيق عاجل و جاد في ظروف و ملابسات هذه الخروقات مع تحديد المسؤوليات و ما يترتب عنها.

  • شجب محاولة التضييق الغير المفهومة على حريات الممارسة النقابية المكفولة دستوريا.

  • تسطير برنامج نضالي تصاعدي.

   كما ندعو  الشغيلة الصحية بجميع فئاتها و العاملة بكل  المؤسسات الصحية بإقليم المضيق – الفنيدق إلى رص الصفوف و الرفع من درجة التعبئة    و الاستعداد لخوض المحطات النضالية المقبلة دفاعا عن حقوق نساء و رجال الصحة بكل فئاتهم و التصدي لمحاولة النيل من كرامتهم و صون مكتسباتهم التي ناضلوا من اجلها طويلا.

4 رأي حول “بلاغ من نقابتي الصحة العمومية وأطباء القطاع العام بإقليم المضيق – الفنيدق”

  1. ماضون إن شاء الله تعالى في فضح المتغطرسين والملوثون للقطاع والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول نفسه إهانة رجال ونساء الصحة الشرفاء.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.