https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مشكل خطير يعاني منه سكان حي كرة السبع بتطوان !

كنال تطوان / المراسل : علي أضرضور

يعاني سكان حي كرة السبع بتطوان من مشاكل وخيـمـة، وأبرز المعضــلات الاجتماعية تتجلــى في امتلاء المقبرة الاسلاميــة عن آخرها المتواجدة بالمنطقة، بحيث لا يجد المواطن مكانا آمنا لدفن موتاه في المقبــرة .

وقد انتقل طاقم كنال تطوان الى عين المكان للوقوف على هذا المشكل العويص بعد الشكايات العديدة التي توصل بها الطاقم عبر بريد القناة، فكان المشهد مؤلما بحيث وجدنا أن المقبرة في وضعية كارثية ومكتظة بالموتى وتحمل أعدادا كبيرة فوق طاقتها، كما أن القبور ملتصقة في بعضها البعض بشكل يندى له الجبين.

المقبرة مقبرة

وقد فسر لنا أحدى الشيوخ القاطنين بالمنطقة والذي تحدث لنا بنبرة هادئة وحزينة، حين قال ” شكرا لكم على اهتمامكم بمشاكلنا، فكما تشاهدون فنحن لا نجد مكانا حتى لدفن موتانا، فالمقبرة امتلأت عن آخرها وصارت في حالة يرثى لها”، وأضاف قائلا ” منذ مدة والمسؤولين يتقاطرون علينا باستمرار وفي كل زيارة يقدمون لنا وعودا شفهية لايجاد حل جدري للمعضلة، لكن لا حياة لمن تنادي “، واختتم حديثه لكنال تطوان قائلا ” من العيب أن نقوم بدفن ميت في مقبرة وحين نقوم بحفر حفرة لوضعه فيها، نتفاجأ بوجود عظام لفقيد آخر دفن بنفس القبر، فهذا حقا مخجل ” .

وقد طالب أبناء الحي، عبر كنال تطوان، من السلطات التي أسندت اليهم شؤون قضاء مصالح المواطنين في المدينة بالاهتمام بوضعية الحي المزرية، وايجاد حل سريع للمقبرة، “فاكرام الميت دفنه ياسادة” .

كنال تطوان / المراسل : علي أضرضور

رأي واحد حول “مشكل خطير يعاني منه سكان حي كرة السبع بتطوان !”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.