https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

زيارة وفد من مدراء مقاولات هولندية لجماعة تطوان

بغية تبادل التجارب والخبرات وتطوير علاقات التعاون بين تطوان وهولندا، استقبل نائب الرئيس السيد أحمد بوخبزة زوال يوم الأحد 01 فبراير 2015 وفدا هولنديا يمثل مديري بعض المقاولات الهولندية وتعد هذه الزيارة الثانية من نوعها التي خصصتها الوفود الهولندية لجماعة تطوان، وتستهدف الزيارة استثمار التعاون المستقبلي في ميادين تعاون مختلفة من بينها مجال النفايات المنزلية وتكريرها.

في البداية رحب نائب الرئيس السيد أحمد بوخبزة بالضيوف الكرام وتمنى لهم مقاما طيبا وعبر عن سعادته بتجديد التواصل، معلنا حرص الجماعة الانفتاح على باقي الدول في الضفة الأخرى والسعي على تطوير العلاقات للرفع من مستوى الخدمات العمومية وتحسين جودة تدبيرها.

 مشيرا في كلمته إلى اهتمامات الجماعة من خلال التعاون اللامركزي استهداف الخدمات المستدامة والمجال البيئي هذا الأخير المضمن من بين المجالات الأساسية في مخطط الجماعي للتنمية.

بدوره عبر رئيس الوفد عن سعادته بهذه الزيارة واستعداد الوفد لدراسة مجالات مختلفة من التعاون والمضي بها نحو التميز، كما أشاد بجمالية المدينة ونظافتها، متسائلا عن التقنيات والتصورات الجديدة التي تطمح إليها الجماعة في المجال البيئي بتطوان.

وعبرت المستشارة المكلفة بالبيئة السيدة نجاة حمرية في كلمتها عن سعادتها  لحضور مثل هذه  اللقاءات المثمرة مشيرة إلى أن الجماعة تولي اهتماما خاصا بقطاع النفايات وتدبيرها وخصصت له مجموعة من برامج الاشتغال العقلانية.

 كما عرف هذا الاستقبال تقديم عرض من طرف رئيسة قسم البيئة والتدبير المفوض تطرقت من خلاله إلى الآفاق البيئية والحالة الراهنة لقطاع النظافة ومجال النفايات بالمدينة وكيفية اشتغال مطرح النفايات والتعريف بالآليات التي يتم بها تدبير القطاع داخل تراب الجماعة، كما أشارت إلى أن المدينة تسير نحو إيجاد مفرغ عمومي إقليمي مراقب يتجاوب مع المعايير البيئية الدولية ويساهم في تدبير النفايات بشكل متكامل ومعقلن .

وفي أعقاب هذا اللقاء تم تخصيص زيارة ميدانية للوفد الهولندي للمواقع المخصصة لجمع وتدبير النفايات والمفرغ العمومي بتطوان.

م.و

 

رأي واحد حول “زيارة وفد من مدراء مقاولات هولندية لجماعة تطوان”

  1. L’Objet de la visite du groupe Hollandais pour le programme residuel de l’espace Accumule de tetouan consiste a prevoir les modalites de travail concernant le Consensus de l’espace Algometrique du district.
    Le font Corbeille est concerne par cette Convention,sauf que d’autres programmes interviennent en mode de gestion telle que celui de l’Espagne,la france,Allemand,Portugais et Corean.
    des Contraintes de Cadastre sont a signaler,tel que le detournement de fonts Files,des attributs Confisques et d’autres problemes de gestion.. i e

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.