https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

المغرب يدرس تسهيل حصول المغاربة على تأشيرة المرور لأوروبا

أمال كنين

انطلقت اليوم (الاثنين) سلسلة مباحثات بين المغرب والاتحاد الأوروبي ببروكسيل تهدف إلى تسهيل عملية حصول المغاربة على تأشيرة المرور للاتحاد الأوروبي.

بيان صحافي صادر عن مفوضية الاتحاد الأوروبي قال إن التعاون بين المغرب ودول الاتحاد دخل “مرحلة جديدة”، مشيرا إلى أنه سيتم خلال هذه المباحثات تدارس اتفاقيتين أساسيتين الأولى تهم عملية تسهيل الحصول على “فيزا شنغن” بالنسبة للمواطنين المغاربة، والثاني هو اتفاق “إعادة القبول”.

الاتحاد وفي بيانه أوضح أن التباحث بشأن هاتين الاتفاقيتين يدخل ضمن اتفاق الشراكة السياسية المبرم بين الطرفين من أجل ضبط الهجرة والتنقل منذ أكثر من 18 شهرا، والذي يهدف بالأساس “إلى البحث عن تحقيق نتائج مفيدة للطرفين”.

وكان المغرب في السابع من شهر يونيو الماضي قد وقع اتفاقا مع الاتحاد الأوروبي يهم بالأساس مجال الهجرة والتنقل بين المحورين، وتنظم هذه الاتفاقية معظم القضايا المتعلقة بالهجرة مثل الإشراف على الهجرة غير الشرعية، وتسهيل تنقل المواطنين المغاربة، وتحسين الاعتراف بالمؤهلات المهنية والتعاون، ودعم مغاربة المهجر في أوروبا الراغبين في الاستثمار في المغرب، وكذلك التعاون في مجال الاتجار بالبشر واللجوء.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.