https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إسبانيا … تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات ضمنها مغاربة

أعلنت أجهزة  الأمن الإسباني، اليوم الأربعاء بمدينة قادش، عن تفكيك شبكة دولية تتكون من 23 شخصا بينهم مغاربة متخصصة في تهريب المخدرات عبر قوارب الصيد.

وأوردت وسائل إعلام إسبانية أن العملية الأمنية أفضت إلى ضبط 2272 كيلوغرام من مخدر الحشيش، و20 سيارة فارهة ومسدسات و80 هاتفا نقالا، ودراجات مائية، ومبلغ مالي بقيمة 20 ألف يورو.

وأوضح بيان للشرطة الإسبانية أن الموقوفين يحلمون جنسيات إسبانية وبرتغالية ومغربية، حيث يمتد نشاط الشبكة إلى البرتغال بعد تهريب المخدرات من المغرب وإسبانيا.

وقامت مصالح الأمن بتوقيف عدد من الأشخاص متلبسين بمحاولة تهريب نحو 900 كيلوغرام من المخدرات بمدينة طريفة بحر الأسبوع الجاري.

كما جاء تفكيك الشبكة الدولية عقب أبحاث مكثفة قادتها أجهزة الأمن الإسباني، بعد توقيف شخص بحوزته 32 كيلوغراما من مخدر الحشيش، لتقوم بعميلة تتبع دقيقة لباقي أفراد الشبكة.

وقادت هذه التحريات إلى توقيف شخص مغربي بمدينة الجزيرة الخضراء، بحوزته 96 كيلوغراما من مخدر الحشيش.

وبعد الحصول على معطيات من طرف الموقوفيْن، المغربي والإسباني، نفذت قوات الأمن تدخل أمنيا آخر أفضى إلى توقيف سبعة أشخاص وضبط أزيد من طن من الحشيش قبل التوصل إلى جميع أعضاء الشبكة الدولية.

وكشفت الأبحاث الأولية التي قامت بها مصالح الأمن أن الشبكة المفككة تخصصت في تهريب المخدرات من المغرب عبر قوارب الصيد، قبل أن تقوم بتوزيعها على مدن إسبانية وبرتغالية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.