هذا هو القرار الذي اتخدته الوزارة في حق المعلم صاحب “الفيديو رقم 5″

canal tetouan0 | 2014.12.03 - 12:34 - أخر تحديث : الأربعاء 3 ديسمبر 2014 - 12:34 مساءً
شــارك
هذا هو القرار الذي اتخدته الوزارة في حق المعلم صاحب “الفيديو رقم 5″

كنال تطوان / اليو24م – متابعة 

بعد الجدل القوي، الذي أثاره فيديو المعروف ب”فيديو رقم 5″، الذي صور فيه معلم إحدى تلميذاته، وهو يستهزئ بها بسبب عجزها عن كتابة الرقم 5، أقدمت وزارة التربية الوطنية أخيرا على توقيف المعلم المذكور.

وأفاد بلاغ صادر عن وزارة التربية الوطنية، أنه على إثر شريط الفيديو الذي تم تداوله مؤخرا على نطاق واسع بالمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي وكذا الصحافة المكتوبة، والذي يظهر شخصا يستهزئ بتلميذة عندما لم تفلح في كتابة رقم 5، باشرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني على الفور تحرياتها بتنسيق مع جميع مصالحها الجهوية والإقليمية من أجل تحديد هوية الفاعل والمؤسسة التي جرى فيها تصوير الفيديو.

وقد مكنت التحقيقات من معرفة اسم المجموعة المدرسية التي تم إيفاد لجنة تنسيق التفتيش الجهوي إليها يوم الاثنين فاتح دجنبر 2014 من أجل إجراء بحث شامل في الموضوع مع جميع الأطراف المعنية، خلص تقريره إلى أن شريط الفيديو حقيقي وتم تسجيله من طرف أستاذ للتعليم الابتدائي يعمل بمجموعة مدرسية بنيابة القنيطرة التابعة إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الغرب الشراردة.

ونظرا لخطورة هذا التصرف اللاتربوي، يقول بلاغ وزارة التربية الوطنية، فقد تقرر توقيف المعني بالأمر وإحالته على المجلس التأديبي.

هذا وشجبت الوزارة “هذا العمل الذي لا يمت بصلة إلى أسس التربية، علما انها كانت قد أصدرت مذكرة تمنع من خلالها العقاب البدني واللفظي وتدعو فيها مكونات الأسرة التعليمية إلى الانخراط في منظور جديد للتأديب ينسجم أكثر مع طبيعة وظائف المدرسة في بعدها المرتبط بالتربية”، مؤكدة أنها سوف تتعامل بصرامة شديدة مع كل ما من شأنه أن يخرج عن قواعد التهذيب والتربية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    لمياء المدني says:

    بصراحة ما فعله بالتلميذة في قمة الوقاحة يستاهل

  2. 2
    حمدون says:

    التعمد واضح في الفيديو عندما كان يتلدذ في جرح مشاعر التلميذة قرار صائب وجريئ

  3. 3
    رشيدة التطيم says:

    حشوما عليه ميستاهلش مسكين غير الحكرة في هذا البلاد

  4. 4
    omar says:

    حبذا لو صور نفسه وبين عدم قدرته على تلقين التلميذة كيف تكتب الأرقام , ولأظهر للعالم عدم معرفته لأصول التربية والتعليم , فتبا له ولمن سهل له ولوج هذا الميدان دون جدارة ولا استحقاق ,

  5. 5
    ابو اسراء says:

    لسلام عليكم .
    لكل شخص الحق في التعبير عن معاناته في عمله،وخصوصا رجال التعليم في الارياف ،لكن ليس بطريقة التفريغ على الضعفاء من الفقراء و سكان القرى .

  6. 6
    سعد says:

    الاستاذ الذي صور الفيديو و نشره يجب أن يعاقب على خطأه، وإذا ثبتت سوء نيته وجب أن يعاقب على جرمه مع مراعاة ظروفه العائلية وأخذ اعتذاره بعين الاعتبار. لكن الوزير الذي استهزأ بتلميذة في مراكش أعيد استوزاره. المسؤولون الذين أهدروا مليارات البرنامج الاستعجالي لا زالوا في مناصبهم يقدمون الدروس في أخلاق الواجب و المهنية و الحكامة الجيدة.

  7. 7
    الهوشي لتطواني says:

    ولماذا لم يتحرك أحد ضد الوزير الوفا عندما خاطب تلميذة في المستوى السادس في مدرسة بمراكش “آش كاتديري هنا نتي باقا خاصك غير الراجل” شعب بوزبال ودولة بوزبال

  8. 8
    محمد علي says:

    هكذا نحن مجموعة من المنافقين الانتهازين نستقوي فقط على الظعيف . عندما استهزأ الوزير الوافا بتلميذة وتسبب لها في مضاعفات نفسية لم نسمع اي شجب أو تنديد من طرف وزارته لكن عندما كان المستهزئ معلما لا حول له ولا قوة تدخلت الوزارة بقوة وحزم أين هي وزارة التعليم العالي من الفضائح المنشورة حول عدد من الاساتذة الجامعين من متحرشين ومتاجرين في المقرارات الى المتاجرة في الحق في الولوج الى الماستر ؟؟؟؟؟؟؟

  9. 9
    ايناس بنموسى says:

    هذا المعلم سيئ الحظ لكونه تم تصويره فالاف الخروقات تقع داخل اقسام التمدرس دون رادع فنحن ك اباء يحز في انفسنا طريقة تعامل بعض الاساتذة من الفاظ جارحة ناهيك عن الضغط الذي يمارسونه على التلاميذ من اجل اجبارهم على الدروس الاضافية التي وصلت مبالغ تتقل كاهل المواطن المتوسط الدخل

  10. 10
    محمد اكدي says:

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ياحبذا لو كانا لدينا رجال التعليم في المستوى لقلنا عفى الله عن ما سلف في الاسبوع الماضي كنت مع استاذين فيي مقهى واجتمعنا انا على اخراج عملية رياضية لقسم السادس ابتدائي انا واستاذ يعمل في المجال اكثر من 10 سنوات فأتا بالنتيجة خاطئة وصححها استاذ الرياضيات والله انها مهزلة والف مهزلة ان التعليم الابتدائي يجب على الوزارة ان تعيد النظر فيه اما ان تصلحه على وجه السرعة او تلغيه

    • 11
      أستاذ التعليم الإبتدائي says:

      إلى صاحب التعليق رقم 10

      فأتى كان عفا
      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ياحبذا لو كانا لدينا رجال التعليم في المستوى لقلنا عفى الله عن ما سلف في الاسبوع الماضي كنت مع استاذين فيي مقهى واجتمعنا انا على اخراج عملية رياضية لقسم السادس ابتدائي انا واستاذ يعمل في المجال اكثر من 10
      سنوات فأتا بالنتيجة خاطئة وصححها استاذ الرياضيات والله انها مهزلة والف مهزلة ان التعليم الابتدائي يجب على الوزارة ان تعيد النظر فيه اما ان تصلحه على وجه السرعة او تلغيه
      سير زيد تقرا عاد أجي علاق على الأستاذ

  11. 12
    أستاذ says:

    كلنا نخطئ من حين لآخر. و لعل الأستاذ هذا ما زال حديث العهد بالتعليم ولا يعرف كيف يتصرف. أجزم أنه ساذج و أقر أنه ارتكب خطأ جسيما يستدعي العقاب، لكن أن يوقف عن عمله و يقطع رزقه فهذا إفراط و ظلم. ÷ناك الكثير من ناهبي أموال الشعب يعيثون فسادا في الأرض لا يستطيع أحدهم حتى ذكرهم من بعيد. أدعو الوزارة إلى التعقل وعدم التسرع.