توقيف شابة اسبانية حاولت تهريب مهاجر سري بمعبر سبتة

canal tetouan0 | 2014.11.28 - 2:43 - أخر تحديث : الجمعة 28 نوفمبر 2014 - 2:43 مساءً
شــارك
توقيف شابة اسبانية حاولت تهريب مهاجر سري بمعبر سبتة

كنال تطوان / طنجة24– سلوى العيدوني

أوقفت عناصر الحرس المدني الاسباني بالمعبر الحدودي باب سبتة (تراخال) شابة اسبانية من سبتة المحتلة حاولت تهريب مهاجر سري من دول جنوب الصحراء مخبأ  داخل سيارتها.

وحسب بلاغ للحرس المدني الاسباني فإن التفتيش الروتيني لوسائل النقل العابرة للمعبر الحدودي أدى إلى اكتشاف مهاجر سري افريقي من جنسية كاميرونية مختبأ أسفل الكرسي الخلفي لسيارة صغيرة صفراء من نوع هيونداي.

وأشار البلاغ ذاته أن السيارة تعود لشابة اسبانية تبلغ من العمر 23 سنة، وهي من قاطني سبتة المحتلة وكانت عائدة من المغرب نحو المدينة السليبة قبل أن يتم اكتشاف محاولتها التهريبية المذكورة.

وأضاف البلاغ أن فور اكتشاف محاولة التهريب قامت عناصر الحرس المدني بإلقاء القبض على الشابة الاسبانية بتهمة الاعتداء على حقوق المهاجرين، فيما تم نقل المهاجر إلى المركز الخاص بالمهاجرين غير الشرعيين بالمدينة المحتلة.

وتتحدث تقارير إسبانية، بشكل دوري عن عدة محاولات لتهريب البشر انطلاقا من شمال المغرب، وهي المحاولات التي تتمكن مصالح الأمن الإسباني من إحباطها وتوقيف الأطراف المرتبطين بها.

وحسب إحصائيات إسبانية سابقة، فقد تمكنت سلطات الاحتلال في سبتة، خلا شهر شتنبر الماضي، بمعبر تراخال الحدودي من احباط محاولات تهريب 46 شخصا مختبئين داخل وسائل النقل من المغرب إلى تراب سبتة المحتلة.

ومن ضمن الحالات التي تم تسجيلها في هذا الصدد، محاولة فاشلة قامت بها شابة إسبانية بتاريخ 3 شتنبر 2014، لتهريب شاب مغربي إلى داخل التراب الإسباني، على متن سياراتها انطلاقا من شمال المغرب.

وتلك هي المحاولة الرابعة في ظرف ثلاثة اشهر، حيث أوقفت  مصالح الأمن الإسبانية، في شهر ماي الماضي، بميناء طريفة مغربيين حاولا إدخال شاب بطريقة غير شرعية إلى اسبانيا مخبأ تحت الصندوق الخلفي للسيارة.

كما اعتقلت مصالح الإسباني في أبريل المنصرم، مواطنا مغربيا بعد ضبطه يحاول تهريب ابنته داخل حقيبة سفر. كما تم في وقت سابق اعتقال مواطن مغربي آخر لمحاولته تهريب مهاجر مالي غير شرعي بنفس الطريقة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين