https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

جمعية الأمل الرياضية لهواة الحمام الزاجل بتطوان تنظم حفل تكريم هواة قدامى

كنال تطوان / متابعة 

بمناسبة تأسيس مولود جمعوي جديد أطلق عليه اسم جمعية الأمل الرياضية لهواة الحمام الزاجل بتطوان، أقام مكتب الجمعية يوم أمس السبت حفل تكريم هواة محترفين وأبطال قدامى في رياضة سباق الحمام الزاجل لما يبذلونه من جهد ويقدمونه من خدمات جليلة للإرتقاء بهذه الرياضة العريقة والمعروفة وطنياً ودولياً أنها من التراث الأجداد، وذلك بحضور هواة محترفين وأبطال قدامى تطوان وبعض ممثلي الجمعيات المهتمة والأعضاء ومحبي الحمام الزاجل.

جاء الحفل مبسطاً وبإيقاع سريع، حيث استهل بكلمة شكر وترحيب ألقاها السيد طارق المرابط رئيس جمعية الأمل الرياضية لهواة الحمام الزاجل بتطوان، في حق الحاضرين على تلبيتهم الدعوة، ومن جانبه، أشار الكاتب العام للجمعية منير عبو إلى الجهود التي تبذلها الجمعية مؤكداً للحضور أنهم واعون مما أسند لهم من مسؤلية وأن مكانهم  ليس تشريفاً لهم بل تكليف، وأضاف نائبه السيد يوسف كازي موضحا مدى حرص الجمعية على نشر هواية سباقات الحمام الزاجل والعمل على النهوض بها داخل البلد أو خارجه وتهيئة السبل لأعضاء الجمعية ومنخرطيها لممارسة الهواية بشكل مناسب وتوطيد العلاقة بين الجمعيات المهتمة والأندية والاتحادات المماثلة، بالإضافة إلى تنظيم الندوات الإرشادية للمحافظة على الطريقة المثلى في تدريب الحمام والرعاية الصحية وتمثيل مدينة تطوان في المحافل المرتبطة بالهواية.

وفي بادرة نالت استحسان الحاضرين شهد الحفل تكريم نخبة من الهواة المحترفين، وأبطال قدامى تطوان، وممثلي الجمعيات المهتمة بالشمال، عرفانا لهم بالجميل لما يبذلونه من جهد ويقدمونه من خدمات جليلة للارتقاء بهذه الرياضة وكذا ترسيخهم طيلة أوقات حياتهم لثقافة تربية الحمام بجميع أنواعه وفصيلته خاصة الزاجل والمحافظة عليه، حيث كرمت الجمعية: (المولوع) زهير الناصر: رئيس جمعية الأندلس لهواة حمام السباق بتطوان، والفاضل محمد سعيد بلقة: رئيس جمعية أجيال بالفنيدق، والشاب خالد الحاجي: رئيس جمعية هواة الحمام بالعرائش. كما كرمت الجمعية هواة أبطال وقدامى ومن لهم الأثر الايجابي في ترسيخ ثقافة تربية الحمام الزاجل للمحافظة عليه، حيث كرمت المرحوم عبد القادر الغماد رحمه الله تعالى برحمته وذوي المرحوم المربي الفاضل أنور الغماد. والسيد عبد الحق الشعيري: المعروف لدى هواة تطوان من قدامى الهواة، بحيث يعطي من وقته وجهده الكثير في نشر وترسيخ ثقافة الاهتمام بتربية الحمام الزاجل، والسيد عبد الحق أمطيل: من قدامى هواة الحمام الزاجل (والمولوع) حكيم مغداد بطل من الأبطال القدامى لمدينة طنجة، وسليم سلاسي: من (مولوعي) قدامى تطوان، والسيد مفضل الراضي: من هواة قدامى تطوان.

وفي ختام ذلك شُكِرَ الحضور والهواة الحمام الزاجل كافة على حضورهم.

4 رأي حول “جمعية الأمل الرياضية لهواة الحمام الزاجل بتطوان تنظم حفل تكريم هواة قدامى”

  1. تبارك الله علينا، كانت أمسية متميزة، وشكرا خاص للقدامى على خدماتهم الجليلة للإرتقاء بهذه الرياضة العريقة والمعروفة وطنياً ودولياً إنها حقا من التراث الأجداد الأصيل، كما أشكر كنال تطوان أفضل موقع اخباري في الشمال على اهتمامكم

    رد
  2. اسيدي تبارك الله على الاخوان المكتب,, صراحة وبدون مجاملة, مكتب جمعية الامل.. في المستوى كذلك الهواة القدامى كانوا رائعين بالحفل

    التوفيق من الله العلي القدير وشكرا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.