https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

قاعدة الإضراب تتوسع .. طلبة وتلاميذ يدخلون على الخط

كنال تطوان / فب.راير 

دعت الشبيبة العاملة المغربية، المنضوية تحت الاتحاد المغربي للشغل، كافة الشباب العامل و الطلبة و التلاميذ الى التعبئة و المشاركة في الإضراب الوطني الإنذاري، الذي ستخوضه المركزيات النقابية يوم الأربعاء المقبل ضد حكومة عبد الإله بنكيران.

وأضافت الشبيبة، في نداء لها أن هذه المشاركة، تأتي بسبب ما تتعرض له المدرسة والجامعة العموميتين من إجهاز وضرب للمجانية والعمومية والجودة، وكذا الضرر المتزايد جراء تقليص مناصب الشغل واعتماد قوانين مالية تقشفية ومحاولات تفكيك الوظيفة العمومية، فضلا عن الانعكاس السلبي للتوجه الحكومي الرامي لتمرير المرونة في عالم الشغل والترسيم للعمل الهش والعمل بالمناولة.

وحري بالذكر، أن الاتحاد المغربي للشغل، دعا بمعية باقي مكونات الحركة النقابية المغربية إلى خوض إضراب وطني إنذاري عام كجواب على تنصل الحكومة من التزاماتها ووعودها وكتعبير نضالي عن رفضها لاستمرار الإجهاز على الحقوق و المكتسبات الاجتماعية و المادية التاريخية للطبقة العاملة المغربية وكموقف من الخيارات والسياسات اللااجتماعية واللاشعبية للحكومة، حسب تعبير هذه المركزيات النقابية.

رأي واحد حول “قاعدة الإضراب تتوسع .. طلبة وتلاميذ يدخلون على الخط”

  1. الطبقة الفقيرة يتم وضعها في الطاحونة ورفع الأسعار عليها أما البورجوازية عفا الله عما سلف مع الأسف قلبتي الفيستا أسي بن زيدان

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.