https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هاكرز مغربي ينتقم لمغربية أهانها فرنسيان بسبب ارتدائها الحجاب

كنال تطوان / اليوم – كوثر بنتاج 

 أقدم هاكرز مغربي على قرصنة الموقع الالكتروني لفريق “ليون” الفرنسي للهوكي يوم الأحد الماضي، ما شكل مفاجأة غير سارة للفريق ولمتتبعيه في جميع أنحاء فرنسا، حيث تعتبر البوابة الرسمية لإعلان النتائج و لتتبع دوريات العالم و لأخبار عناصر الفريق وإدارته.

وحسب الموقع  الإخباري الفرنسي”20 مينيت”، الذي أورد الخبر، فالهاكرز المغربي المعروف باسم ” مغربي حر”، وضع عبارة سياسية تدعم القضية الفلسطينية، وكتب ” الإسلام ليس إرهابا و فلسطين حرة” ، كما أنه انتقم بفعله هذا للمغربية المقيمة بفرنسا، والتي تعرضت  لاعتداء عنصري وتهديدات بالقتل يوم الجمعة الماضي وسط مدينة لافال، بسبب ارتدائها الحجاب.

واستطاع النادي عبر تقنيي المعلومات من استرجاع الموقع بعد ساعات من قرصنته، و لم يعرف لحد الساعة السبب وراء قرصنة المغربي لموقع نادي الهوكي بالذات، فيما صرح عضو إدارة النادي، أن الهاكرز أراد فقط إيصال رسالته السياسية للفرنسين عبر بوابة الكترونية يزورها عدد كبير منهم.

وجدير بالذكر أن مغربية تبلغ من العمر 25 سنة تعرضت لاعتداء عنصري في حدود الساعة التاسعة والنصف صباحا من يوم الجمعة الماضية وسط مدينة لافال، حيث أقدم  زوجان بالغان من العمر 43 و48 سنة على التوالي على  مهاجمتها وإهانتها وتهديدها بالقتل قبل أن يحاولا انتزاع الحجاب الذي كانت تضعه على رأسها. وتمكنت مصالح الأمن في وقت لاحق من إيقاف المعتديين، بعد أن تقدمت الضحية بشكاية في الموضوع.

وأفاد المصدر ذاته، أن المتهمان حاولا الفرار من يد الأمن قبل أن يتم اقتيادهما إلى المصلحة الأمنية في مدينة لافال، ووضعهما تحت الحراسة النظرية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.