https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تعيين قنصل شرفي لتركيا بمحافظة طنجة تطوان

كنال تطوان /- الأناضول

أشرف سفير دولة تركيا بالمغرب، أوغور ارينار، مساء الثلاثاء، على مراسم تنصيب مصطفى بوستة قنصل شرفي لبلاده بجهة طنجة تطوان .

والقنصلية الشرفية لتركيا، عبارة عن مكتب تمثيلي للبلاد يدير ويسهل شؤون الجالية التركية بالمنطقة وتسند إلى شخصية معروفة من الجهة ذاتها بصفة شرفية وليس بالضروري أن يكون حاملاً للجنسية التركية.

وتم تسمية المغربي، مصطفى بوستة، قنصلا شرفيا للجمهورية التركية، بعد أن شغل لفترة طويلة منصب رئيس للمجلس الجهوي للسياحة بجهة  طنجة تطوان.

وقال السفير التركي في كلمة له خلال هذا الحفل الذي حضره ممثلون عن مجلس بلدية طنجة، إن العلاقات المغربية التركية، هي علاقات متينة وعريقة تعود إلى قرون طويلة من الزمن، نتيجة العديد من الروابط المشتركة بين البلدين.

وأشاد السفير، بالتطور الذي يعرفه المغرب سواء في المجال السياسي أو الاقتصادي، الأمر الذي سيجعل منه دولة قوية في أفق سنة 2020.

من جانبه، نوه قنصل تركيا المعين، مصطفى بوستة، بمتانة العلاقات المغربية التركية، وقال “إن هذه العلاقات تًعد بمستقبل زاهر، لا سيما في ظل التطور والاستقرار الذي يعرفه المغرب، خلال السنوات العشر الأخيرة.

وأبرز بوستة، أن اختيار قنصل شرفي لدولة تركيا في جهة طنجة تطوان، جاء بناء على أهمية هذه المنطقة، التي تشكل أرضية ملائمة لإبرام شراكات مع مستثمرين أتراك، في ظل الدينامية الاقتصادية التي تعرفها.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.