https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

سجين يقتل زميله أثناء الفسحة بالسجن المحلي بتطوان

كنال تطوان / الشمال بريس

لفظ سجين لا يتعدى سنه 19 سنة، أنفاسه الأخيرة، صباح اليوم (الإثنين)، بعد أن تلقى طعنة قاتلة من زميله بنفس الزنزانة داخل السجن المحلي بتطوان، تطلبت نقله على متن سيارة تابعة للسجن ذاته إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي سانية الرمل بالمدينة، إلا أنه فارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى.

وأفادت مصادر بأن السجين (حفيظ.ب)، وهو من مواليد 1995 بجبل درسة بتطوان، كان يقضي عقوبة حبسية مدتها 3 سنوات من أجل تهم تتعلق بالسرقة والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، وقد أقدم على قتل زميل له من مدينة المضيق يدعى (محمد.ر)، وهو الآخر مدان بثلاث سنوات بنفس التهم السابقة، قبل أن يوجه له طعنة غادرة بواسطة آلة حادة أحدثت له جرحا غائرا على مستوى العنق، وذلك بساحة السجن أثناء الفسحة الصباحية.

ونجم عن هذه الطعنة، التي وجهها المتهم لصديقه في غفلة من الحراس، إصابة الضحية بنزيف دموي حاد، حاول معه الحراس والطاقم الطبي التابع للسجن تقديم الاسعافات الأولية قبل نقله إلى المستشفى، إلا أن حالته الحرجة لم تسعفه ليلفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله قسم المستعجلات بمستشفى المدينة.

إثر ذلك، التحقت بالمستشفى الإقليمي عناصر من مصالح الأمن بالمدينة، وكذا ممثل عن النيابة العامة، الذي أمر بفتح تحقيق في الموضوع لمعرفة أسباب وظروف الوفاة، كما ربط الاتصال بعائلة السجين المتوفى، لإخبارها بوفاته وتسليم جثمانه بعد استكمال الإجراءات المسطرية المعمول بها في مثل هذه الحالة.

12 رأي حول “سجين يقتل زميله أثناء الفسحة بالسجن المحلي بتطوان”

  1. بصفتي عمه و ولي أمره لم نتوصل بأي إخبار في الموضوع من أي جهة مهما كانت .خبر وفاته رحمه الله سمعناها في الشارع حوالي الر ابعة مساء و ذهبت إلى مفوضي امن المضيق(المنطقة) للاستفسار و تاكيد الخبر فطلبوا مني التوجه إلى مفوضية امن تطوان و بعد استعطاف و انتظر أخبرني احدهم أنهم فعلا توصلوا بإشعار من في مفوضية المضيق. قصدت ليلا أمن تطوان و بعدها مستشفى سانية الرمل حيث طلب مني هناك الحضور إلى الشرطة القضائية بتطوان غدا صباحا لبعض الإجراءات و لم اتوصل باي إشعار أو توضيح كل ما نعرفه أنه قتل في حماية مؤسسة سجنية كان عليها حماية أرواح فلذات المواطنين؟أين كان الحراس عندما كان هناك عراك بين فرقتين ؟

    رد
  2. إصلاح سجن يتطلب وقتا طويلا لان السيد المدير العربي الجبار معروف بسجليه الابيض والخالي من الفساد ،بصفتي كموظف عملت معه تاريخيا ماعرف عنه انه ماذهب الى أي سجن الى وترك بصماته على مستوى المعقل ،أما عن سجن تطوان فماهو معروف هو وجود لوبيات للفساد هناك ولقد قام السيد المدير مند مجيئه الى إخراج زمرة من المفسيدين من المعقل واستبدالهم بموظفين أكفاء ،نزهاء. ان مسيرة الإصلاح تتطلب وقتا طويلا .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.