https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

“كنوز توت عنخ أمون” المصرية ستزور طنجة وتطوان وشفشاون

كنال تطوان / متابعة 

قال د. محمد بركات المستشار الثقافي المصري إن المعرض يأتي في ظل التعاون المستمر بين البلدين في المجال الثقافي، مشيدا بتعاون وزارة الثقافة في تنظيم هذا المعرض، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية المتنوعة التي تحرص السفارة المصرية على تنظيمها، اقتناعًا منها بأهمية الثقافة والفن في تحقيق نقلة نوعية في العلاقات المصرية المغربية، في ظل ما يمتلكه البلدان الشقيقان من خصوصية ثقافية وإرث ثقافي ممتد.

وأوضح د. بركات أن معرض “كنوز توت عنخ أمون” يتيح الفرصة للجمهور المغربي لمشاهدة روائع الآثار الفرعونية، مشيرا إلى أن المعرض يضم أكثر من 40 قطعة أثرية تدل على ما توصلت له الفنون المصرية من تقدم في تلك الحقبة، كما توضح الكثير من العقائد الدينية والجنائزية الملكية في مصر القديمة، منها أدوات كتابية وملابس وأكسسوارات وحلى، ومتعلقات شخصية للملك “توت عنخ أمون” أحد أهم ملوك الأسرة الثامنة عشر.

وعلمت القناة الاخبارية كنال تطوان ، أنه من المقرر أن يزور معرض كنوز “توت عنخ أمون” والذي يضم أكثر من 40 قطعة أثرية مدن مغربية خلال الفترة القادمة ، ومن ضمنها ” طنجة، تطوان، شفشاون ” .

4 رأي حول ““كنوز توت عنخ أمون” المصرية ستزور طنجة وتطوان وشفشاون”

  1. متى وأين وكيفية الدخول وهل هناك يطابق خاصة ام مفتوح لعموم الزوار. أسئلة كان على محرر المقال ادراج تجربتها في إطار الوضوح الصحفي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.