https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الدورة 7 لمهرجان “تطوان الأبواب السبعة” تسلط الضوء على الخليفة السلطاني

كنال تطوان / موقع ج ح – متابعة 

تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله احتضنت ولاية تطوان،  صباح يوم الخميس 9 و إلى غاية 18 أكتوبر الجاري،اليوم الافتتاحي للدورة السابعة لمهرجان “تطوان الأبواب السبعة” بتنظيم جمعية تطاون أسميرتحت شعار: مولاي الحسن بلمهدي الخليفة السلطاني على شمال المغرب وصحرائه .

وقد عرفت هذه الندوة الدولية  حضورا وازنا مكونا  من سمو الأميرة عن عائلة  مولاي الحسن  ومستشار صاحب الجلالة السيد عمر عزيمان والسيد عامل إقليم العرائش والسيد رئيس الجلسة الدولية و بحضوررئيس المجلس الإقليمي بتطوان و فعاليات أكاديمية وجمعوية.

وقد مثل الجماعة الحضرية لتطوان  في فعاليات هذه الندوة السيد الرئيس  محمد ادعمار ونائبه السيد أحمد بوخبزة والمستشار الجماعي السيد عبد الكريم زكرياء.

وقد عرف اللقاء الافتتاحي للندوة العلمية الدولية المركزية، التي تمحورت حول موضوع “الخليفة السلطاني في شمال المغرب وصحرائه،مولاي الحسن بن المهدي” تدخلات كل من رئيس المجلس العلمي لتطوان وئيس منتدى جمعية تطاون أسمير اللذان أعطيا نبذة تاريخية  عن الفترة الخليفية  وعن الحركة الوطنية في منطقة الشمال لتمكين الأجيال الصاعدة من الاطلاع على مراحل هامة من تاريخ المغرب، وإبراز إسهامات رجالات المغرب في الدفاع عن القضايا العادلة للمغرب والحفاظ على الهوية الوطنية.

وقد عرفت الندوة مشاركة حوالي 30 باحثا يمثلون مختلف الجامعات المغربية والإسبانية والأمريكية، كما تضمنت الندوة جلسة للشهادات التاريخية التي تخص الخليفة مولاي الحسن بن المهدي.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.