https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

آخر الأرقام … صفقة نيمار كلفت برشلونة 108 مليون يورو !

كنال تطوان / كووورة – متابعة 

لا تزال صفقة البرازيلي نيمار دا سيلفا لبرشلونة تثير الجدل، فبعد أن قام أحد أعضاء النادي الكتالوني الموسم الماضي برفع دعوى على الرئيس السابق ساندرو روسيل متهما إياه بوجود إختلاس في صفقة إنتقال البرازيلي، فإن قيمة الصفقة منذ ذلك الحين بدأت ترتفع.

وحينما تم التوقيع مع نيمار رسمياً، كشفت إدارة برشلونة عن أن قيمة عملية إنتقال البرازيلي كلفت خزائن النادي 57.1 مليون يورو وبعد مرور قرابة 15 شهراً قيمة العملية بدأت ترتفع وحاليا بلغت 108 مليون يورو.

ووفقا لصحيفة “ماركا” فإن برشلونة سيدفع مبلغ 8.8 مليون يورو لسلطات الضرائب الإسبانية وذلك لوجود إختلاس في الصفقة.

وقد بدأ كل شيء مع رفع دعوى على روسيل والأخير قرر الإستقالة، جوسيب ماريا بارتوميو حل محله وفي اليوم الذي تم تقديم بارتوميو كرئيس في مؤتمر صحفي النادي الكتالوني بنفسه إعترف أن قيمة عملية إنتقال نيمار ليست 57.1 مليون يورو.

وقد وضع النادي الكتالوني كل تفاصيل الصفقة مع بنود شخصية مثل مبلغ 7.9 مليون يورو للتعاقد مع ثلاث لاعبين ناشئين في نادي سانتوس، 6 ملايين ذهبت لشركة “N&N” والمملوكة من طرف والد نيمار، 2.5 مليون لمؤسسة اللاعب، 10 ملايين كمكافآة للاعب و 2.7 مليون يورو لوالد نيمار كرسوم كونه وكيل أعمال إبنه.

ومن ثم جاءت المشاكل مع مصلحة الضرائب للنادي الكتالوني، فقد دفع برشلونة مبلغ 13.5 مليون يورو في فبراير الماضي لمصلحة الضرائب وهذا الموسم سيدفع 8.8 مليون يورو كضريبة وبذلك فستصبح قيمة عملية إنتقال النجم البرازيلي تقدر بحوالي 108.5 مليون يورو بعد أن كانت فقط 57.1 مليون يورو.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.