https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

توقيف مغربي في اسبانيا للاشتباه بانه يجند مقاتلين لتنظيم الدولة الاسلامية

كنال تطوان / فرانس – متابعة 

قررت محكمة اسبانية الاحد توقيف شخص تشتبه بانه زعيم خلية مسلحة مقرها في شمال افريقيا قام بتجنيد مقاتلين لتنظيم الدولة الاسلامية.

وقال قاضي المحكمة العليا خافيير غوميز بيرموديز في مدريد ان هناك “احتمالا كبيرا” بان محمد سعيد محمد هو زعيم خلية مقرها مليلية المحتلة, ومدينة الناظور.

وكانت قوات الامن الاسبانية والمغربية احتجزت محمد, الاسباني الجنسية من اصل مغربي, وثمانية اخرين مشتبه بانهم اعضاء في الخلية الجمعة .

وقالت وزارة الداخلية الاسبانية في ذلك الوقت ان محمد كان يعمل مع شقيقه, الجندي الاسباني السابق وخبير المتفجرات الذي يقاتل حاليا مع تنظيم الدولة الاسلامية التي تسيطر على مناطق واسعة من العراق وسوريا. ويعتقد ان اثنين يشتبه انهما من اعضاء الخلية توجهوا في يوليوز الى منطقة في سوريا او العراق خاضعة لتنظيم الدولة الاسلامية, بحسب الوزارة.

وقال القاضي في حكمه انه يوجد دليل على ان المشتبه بهم كانوا يخططون للمغادرة “الوشيكة” للالتحاق بمقاتلي الدولة الاسلامية.

وقال ان محمد ادلى باعترافات متناقضة خلال استجوابه, حيث انه زعم انه لا يعرف اي من المشتبه بهم الاخرين الذين احتجزوا الجمعة رغم ان شهود عيان شاهدوه يلتقي بهم.

وتقدر السلطات المغربية ان ما بين 1500 و2000 مغربي يقاتلون في سوريا والعراق. واعتقلت اسبانيا عشرات المشتبه بانهم من المتطرفين في مداهمات هذا العام.

ولا تشارك اسبانيا في التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.