https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

استياء عارم لساكنة مرتيل بسبب انعدام الأمن !

كنال تطوان / الكاتبة : رشيدة السنوسي 

بعد سلسلة من الجرائم التي وقعت في الآونة الآخيرة بمرتيل ، عبرت الساكنة عن استياءها العارم من الوضع الخطير التي تعيش على وقعه وجهة سياحية هامة كمرتيل .

وبعد توصلنا بشكايات من المواطنين ، قامت مراسلة القناة الاخبارية كنال تطوان بالانتقال الى عين المكان واستسقاء آراء ساكنة حي الواد المالح حول الوضع الراهن الذي يعيشه الحي بعد تلك الجرائم المرتكبة ، والأثر النفسي التي خلفتها الحوادث المتسلسلة في نفوس القاطنين ، وبهذا الخصوص عبرت الساكنة للقناة عن آسفهم الشديد من الحالة الخطيرة الذي باتت عليه وجهة مرتيل  ، خاصة حي الواد المالح الذي أصبح مرتعا للمجرمين والسارقين والقتلة ، كما أدانوا تخادل السلطات في القيام بمهامهم خاصة بعد حدوث جريمتين متتابعتين  في ظرف أسبوع وفي نفس المكان ، وهو أمر ليس بالسهل تقبله حسب تعبيرهم ، كما صرحت فئة أخرى عن الظرفيىة النفسية المنحطة التي يعيشها أبناءهم بعد سلسلة متوالية من الأحداث المخيفة ، بحيث يؤكدون أن أطفالهم لا يذوقون طعم النوم ، ولا يهدأ لهم بال ، وأصبح الخوف جزءا لا يتجزء من حياتهم .

ان الوضع بات خطيرا ويهدد أمن وسلامة الساكنة ، لذا يجب على السلطات تغيير الاستراتيجية المعمول بها مع زيادة عدد العناصر الأمنية بالمنطقة ، خاصة أن حي الديزة أصبح يعج بالمجرمين القادمين من مناطق مختلفة من المملكة المغربية  ومختبئين في جحورهم الى حين ايجاد منفد لتنفيد مخططاتهم الاجرامية .

كنال تطوان / الكاتبة : رشيدة السنوسي 

رأي واحد حول “استياء عارم لساكنة مرتيل بسبب انعدام الأمن !”

  1. في احدى حلقات مواطن اليوم على قناة ميدي 1 لفت الصحفي اريري الى قضية جد مهمة مع ممثل للامن كان حاضرا حيث قال له ان المواطن يستغرب كيف تتمكنون من اكتشاف خلايا ارهابية بسرعة البرق وتحضرون متاخرين للاحياء لفض شجارات خطيرة بالاسلحة البيضاء تكاد تودي بحياة الجميع فذهل صاحبناواحمر وجهه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.