https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

سبتة أكثر تحصينا من مليلية في وجه محاولات الهجرة غير النظامية

كنال تطوان / طن24جة – سلوى العيدوني (سبتة المحتلة)

كشف تقرير صادر عن وزارة الداخلية الاسبانية، أمس الأربعاء، أن عدد المهاجرين غير الشرعيين، الذين تمكنوا من اجتياز السياج الفاصل مع سبتة المحتلة، ما بين 2005 و 2013، هو أقل من مثيله بالنسبة للسياج الفاصل مع مليلية المحتلة.

وحسب التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”،  فإن  عدد المهاجرين غير النظاميين الذين تمكنوا من دخول سبتة المحتلة منذ 2005 إلى غاية السنة الماضية (2013)، بلغ نحو 12 ألفًا و524 مهاجرًا غير نظامي، فيما تمكن في الفترة نفسها 15 ألفا و 126 مهاجرا فقط، من دخول تراب مليلية المحتلة، أي بزايدة أكثر من 3 آلاف مهاجر، ما يعني أن سبتة هي الأكثر تحصينا في وجهة المهاجرين غير النظاميين حسب التقرير.

وأبرز التقرير ذاته أن اسبانيا طيلة الفترة المذكورة عملت على إعادة تسييج وتحصين المدينتين المحتلتين في وجه محاولات المهاجرين الأفارقة عدة مرات، وقد كلفها ذلك مبلغا ماليا وصل إلى 72 مليون أورو دون أن تتمكن من تحصين المدينتين بشكل كبير.

وأشار التقرير إلى أن مدينة مليلية المحتلة تعرف محاولات متكررة لاجتياز السياج الحديد أكثر مما تعرفه مدينة سبتة المحتلة ، خاصة في الآونة الأخيرة التي شهدت تغيير المهاجرين وجهتهم من سبتة المحتلة إلى جهة الشرق نحو مليلية المحتلة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.