https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

لهدا السبب رفضت عائلات قضاء عطلتهم الصيفية في شاطئ امسا بتطوان

كنال تطوان /الكاتبة : ياسمينة الصبيحي

علمت القناة الاخبارية كنال تطوان أن العديد من العائلات فضلت عدم قضاء عطلتها الصيفية في امسا هدا الموسم والسبب يعود الى عدم توفر المنازل على المياه الصالحة للشرب ، و انقضاء الآبار من المخزون المياهي لقلة التساقطات المطرية هده السنة .

وبهدا الخصوص أجرت القناة الاخبارية كنال تطوان حوارا مع أسرة مكونة من 6 أفراد تملك منزلا بمنطقة أمسا والتي رفضت قضاء عطلتها الصيفية هناك ، و أكد رب الأسرة على أنهم لم يستطيعوا تحمل الوضع الدين وصفوه “بالكارثي” لعدم وجود المياه بالمنازل ، باعتبارها أهم عامل للنظافة و الراحة والاستجمام ، أما الأم المشرفة على الشؤون المنزلية للأسرة ، أردفت قائلة بنبرة حزينة “حرام ألا تتوفر منطقة أمسا على المياه بالمنازل وهي قبلة صيفية للآلاف من المصطفين ، يجب على الجماعة القروية والسلطات والشركة المكلفة أن يقوما بايصال المياه الى هده المنطقة القريبة من وسط مدينة الحمامة البيضاء “، أما الابن الشاب فقال ” لا أعرف لمادا منطقتي أزلا وواد لاو تتوفر على المياه الصالحة للشرب ونحن لا ؟ ألم يحن الوقت لرد الاعتبار لهده المنطقة السياحية الهامة ؟ .

يذكر أن مراسلة القناة الاخبارية كنال تطوان انتقلت الى عين المكان بعد التوصل بشكايات من قبل المصطفين وعاينت بعض الآبار بمنطقة أمسا ووجدت أن المياه قليلة و تكاد تنتهي لقلة التساقطات ، مما يحتم على السلطات المنتخبة الاستعجال لربط شراكة رسمية مع الشركات المسؤولة لايصال المياه الى الساكنة .

3 رأي حول “لهدا السبب رفضت عائلات قضاء عطلتهم الصيفية في شاطئ امسا بتطوان”

  1. توفير الماء الصالح للشرب ضرورة ملحة وجب توفيرها كما هو الحال مع مادة الكهرباء التي تم تزويد المنطقة بها منذ مدة، وإن كانت خدماتها لم ترقى للمستوى المطلوب خصوصا في فصلي الخريف والشتاء.
    ملحوظة: المجلس الذي يسير المنطقة جماعة قروية وليست حضرية.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.