https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الحكومة الإسبانية ستتلقى 10 ملايين أورو من الاتحاد الأوروبي لمواجهة الهجرة غير الشرعية

كنال تطوان / وكالات

تعهد الاتحاد الأوروبي، أمس (الثلاثاء)، بتقديم مساعدة إضافية بقيمة 10 ملايين أورو لإسبانيا، لمواجهة الهجرة غير الشرعية القادمة من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الداخلية الإسبانية.

وتم اتخاذ هذا القرار خلال اجتماع عقد بمدريد بين وزير الداخلية الإسباني، “خورخي فرنانديز دياز”، والمفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية، “سيسيليا مالمستروم”، التي أعلنت أن 10 ملايين أورو ستسحب من صناديق الطوارئ للاتحاد الأوروبي، وستسلم فورا لإسبانيا لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

وبحسب بلاغ لوزارة الداخلية، ستخصص الـ 10 ملايين أورو لدعم عدد من المشاريع اقترحتها إسبانيا للحد من الهجرة غير الشرعية، وتشمل إدخال تحسينات على مراكز الإيواء الحكومية، ومخططات دعم العودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين، وأشغال تعزيز الإجراءات الحدودية.

وأضاف المصدر ذاته أن المسؤول الإسباني ذكر المفوضة الأوروبية، خلال هذا الاجتماع، بأن “ضغط الهجرة” القادمة من دول إفريقيا جنوب الصحراء يفرض جهودا مالية إضافية.

يشار إلى أن الحكومة الاسبانية طالبت مرارا، بتضامن ودعم الاتحاد الأوروبي المالي لمساعدتها في مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.