https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تكريم أبطال المغرب بساحة الولاية بتطوان بعد فوزهم بالبطولة الاحترافية (صور)

كنال تطوان / ج ح – متابعة

نظمت الجماعة الحضرية لتطوان بتنسيق مع ولاية تطوان مساء يوم الاربعاء 28 ماي الجاري ،بساحة المسرح بتطوان حفل تكريم رسمي وشعبي لفريق المغرب التطواني ،احتفاء بفوز نادي الحمامة البيضاء بدرع البطولة الاحترافية في نسختها الثالثة .

و أكد رئيس الجماعة الحضرية لتطوان السيد محمد إدعمار في كلمته بهذا الحفل الذي حضره على الخصوص والي جهة طنجة تطوان محمد اليعقوبي و رئيس مجلسي جهة طنجة تطوان و مجلس النواب ، ورئيس المجلس الاقليمي بوشتى اثباتو و شخصيات وطنية ومحلية اضافة الى مسيري ولاعبي والاطر التقنية لفريق المغرب التطواني،ان حدث فوز الفريق التطواني ، أكد أن مدينة تطوان و فريقها الأتلتيك يستحقان هذا التتويج ، بالنظر إلى التاريخ التليد لرياضة كرة القدم بالمدينة ،الممتدة من مطلع عشرينيات القرن الماضي ، و بالنظر إلى ما قدمه فريق الحمامة البيضاء في السنوات الأخيرة من مستوى رفيع و راق في فن كرة القدم ، جعله يخلق لنفسه أسلوبا متتميزا . و أشاد السيد إدعمار بأداء اللاعبين و الأطر التقنية و المكتب المسير في بطولة هاته السنة ، مشددا في الختام أنه هاته الإنتصارات و الفرحة التي تعرفها المدينة ستدفع بالمجلس إلى دراسة إمكانية الإستزادة في دعم الفريق الأول للمدينة ، خصوصا و أنه مقبل على إستحقاقات قارية و دولية .

من جانبه قال رئيس مجلس جهة طنجة تطوان السيد رشيد الطالبي العلمي خلال الحفل الرسمي ،أنه بعد المسار التصاعدي لفريق الحمامة البيضاء الذي انطلق منذ سنة 2005 ، أصبح من الضرورة بمكان الاهتمام بالتكوين القاعدي وتوفير شروط النجاح من بنيات تحتية ودعم مادي موازاة مع الاستقرار التقني لجني ثمار النجاح. واضاف ان فوز فريق المغرب التطواني بدرع البطولة يعد أيضا تحديا لكل مكونات الجهة ويجعلها امام مسؤولية دعم الفريق ومواكبة نجاحاته لتحقيق تتويجات اخرى تشرف ليس فقط المنطقة بل والمغرب ايضا ، خاصة وان فريق تطوان الاول مقبل على منافسات قارية وعالمية تستدعي الإعداد الجيد وتوفير الامكانات المادية اللازمة ،داعيا كل فعاليات الجهة الى الالتفاف حول النادي وتوفير كل اسباب النجاح المستقبلي له.

أما السيد بوشتى أتباتو فأشار في كلمته أن المستحيل ليس تطوانيا و لا مغربيا ، بدليل أن أباء المدينة و فريقها الأول حولوا في ظرف أسبوع القرحة فرحة ، منوها بأداء أبناء العامري. ومن جهته ،قال رئيس نادي المغرب التطواني عبد المالك ابرون ان احراز الفريق على درع البطولة تطلب مجهودات مادية ومعنية كبيرة وتضحيات جسام قدمها اللاعبون والاطر التقنية والادارية ،مبرزا ان الحفاظ على الخط التصاعدي للمغرب التطواني على مستوى الاداء والتكوين يتطلب التفاتة خاصة من كل الهيئات المنتخبة والفعاليات الاقتصادية للمدينة ،باعتبار ان فوز المغرب التطواني بالاضافة الى بعده الرياضي فهو يحقق لجهة طنجة تطوان اشعاعا وجاذبية خاصة انسجاما مع الطفرة التنموية التي تعرفها المنطقة . وقدم والي جهة طنجة تطوان و رئيس الجماعة الحضرية ورئيس الجهة و رئيس المجلس الإقليمي بالمناسبة ،التي حضرها جمهور غفير من عشاق النادي ، هدايا رمزية لرئيس المغرب التطواني ومدرب الفريق عبد العزيز العامري وهداف البطولة زهير نعيم وكل لاعبي الفريق ،اعترافا لهم بالعطاءات المتميزة طيلة مشوار البطولة المنتهية .

واختتم الحفل بتنظيم سهرة فنية احياها فنانون مغاربة من بينهم الفنان حاتم عمور و الرلبور الطنجاوي مسلم ،الذي الهب حماس الجمهور الحاضر و تجاوب معه بترديد اغاني معروفة من ريبرتواره الموسيقي .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.