https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الصيادون المصابون بأنفلونزا الخنازير يعالجون بميناء الداخلة

مغاربة : و م ع

أكدت مسؤولة جهوية في قطاع الصحة بالداخلة أن الصيادين الذين سجلت لديهم إصابات بأنفلونزا الخنازير (أش 1 إن1) يتلقون العلاج بميناء المدينة وان حالات الاصابة بالمرض “لا تدعو الى القلق”.

وقالت الدكتورة سليمة صعصع المديرة الجهوية للصحة بجهة وادي الذهب لكويرة في تصريح صحفي مساء أمس الاحد٬ إن المرضى المعنيين “لا يزالون تحت المراقبة وتتم زيارتهم من طرف طاقم طبي مرتين في اليوم بهدف استكمال العلاجات٬ وحالتهم لا تدعو الى القلق” .

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت أمس الاحد عن تسجيل 12 إصابة بإنفلونزا الخنازير (أش 1 إن1) بين صيادين بالداخلة٬ ما أدى إلى وفاة شخص يبلغ من العمر 40 عاما .

واوضحت الدكتورة صعصع ان المصالح الطبية بالمديرية الجهوية للصحة اخطرت بحالات أعراض الانفلونزا لدى 12 من الصيادين٬ ضمنها حالة وفاة شخص كان على متن قارب صيد ساحلي دخل يوم الجمعة الماضي الى ميناء الداخلة.

واشارت الى انه تمت معاينة جثة الشخص المتوفى من طرف مدير المكتب الصحي البلدي الذي لاحظ على اثر البحث الميداني اعراضا تشير الى احتمال الوفاة بسبب الانفلونزا.

وأضافت انه تبين على اثر بحث ميداني تم القيام به ان الوفاة كانت في الساعة الثانية صباحا من اليوم المذكور قبل دخول القارب إلى ميناء الداخلة وكذا ظهور اعراض المرض على افراد من الطاقم.

وتابعت ان المصالح الصحية اتخذت ٬بمجرد إبلاغها٬ الاجراءات اللازمة في الحين وتم ايفاد طاقم طبي الى قارب الصيد من اجل تقييم الوضع واتخاذ التدابير العلاجية والوقائية الموصى بها في مثل هذه الحالات.

وقالت الدكتورة صعصع انه تم اخذ عينات من جميع المرضى البالغ عددهم 12 شخصا وتم ارسالها الى المختبر لتأكيد التشخيص مبرزة ان نتائج التحاليل الفيروسية ابانت ان الامر يتعلق بانفلونزا الخنازير الموسمية اش 1 ان 1 التي يتم تسجيلها عادة في مثل هذه الفترة من السنة.

وأضافت أنه تم “وضع وسائل التكفل بالمشتبه باصابتهم وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بالنسبة للصيادين المرضى واعطائهم الادوية ضد انفلونزا الخنازير في اليوم نفسه”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.