https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الثاني بمدرسة احمد بوكماخ بتطوان

كنال تطوان / اعداد :سعيد الزغاري

اختتمت فعاليات الأسبوع الثقافي الثاني المنعقد بمدرسة احمد بوكماخ بحي النسيم النقاطة يوم السبت 03 ماي 2014

بحضور السيد احمد الرندي مستشار بالجماعة الحضرية بتطوان نيابة عن رئيس الجماعة,وكان يمثل أيضا جمعية البر والإحسان و جمعية الإيثار للأعمال الخيرية الاجتماعية في شخص رئيستها ونائبها وأمين المال وبعض فعاليات المجتمع المدني .

وفي بداية حفل تليت آيات بينات من الذكر الحكيم كانت من تلاوة التلميذة خولة الحداد, ثم تلتها نغمات نشيد الوطني على عروض رياضية من تقديم جمعية زيد للنجوم والرياضة والثقافية التي لقيت إعجاب من طرف الحضور ,وبعدها بدأ الحفل على البرنامج التالي : عروض استعراضية في فنون الحرب من جمعية زيد ,ثم عرض في فن كناوة من المقدم من جمعية الثرات للفن الأصيل برأسة المعلم عبد السلام بوزكري .كما قدمت مجموعة القدس للإنشاد الفني انشادات فنية في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم . ومما زاد من روعة الحفل هو حفل الشدة التطوانية التي استفاد منها تسع تلميذات سلمت لهم جوائز كانت مساهمة من جمعية البر والإحسان. بالإضافة إلى بعض المحسنين .

وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز على الفائزين في الأنشطة الموازية ( دوري لكرة القدم ذكور وإناث – مسابقات في التجويد القرأن الكريم – مسابقة السيرة النبوية – مسابقات الرسم ) استفاد منها حوالي 76 تلميذ و تلميذة وشواهد تقديرية على المشاركين والمساهمين الذي قدر عددها ب 70 شهادة. وفي الأخير خرج الجميع مبتهجا بما فيها الساكنة حي النسيم الذين يفتقرون لمثل هذه الأنشطة الثقافية .متمنين النجاح والتوفيق للجهات المنظمة.

وفي تصريح لرئيس جمعية أباء وأمهات وأولياء تلاميذ مدرسة احمد بوكماخ وجمعية المغربية لمحترفي ومحترفات فنون الصباغة محمد أخروف عن الجهات الداعمة لهذا النشاط صرح بان الجماعة الحضرية لتطوان كانت مساهمتها فعالة بالإضافة إلى شركة امانديس , كما قدم الشكر الجزيل لولاية الأمن بتطوان على مواكبتها النشاط من البداية إلى النهاية من جانب الأمني والوقاية المدنية التي كانت حاضرة يوم انطلاق السباق على الطريق وشركة ميكومار عن دعمها البيئي . وكذا بعض المحسنين وتوجيه وافر الشكر وعظيم الامتنان لمدير المؤسسة التعليمية وأطرها والأساتذةبكل الحب والوفاء وبأرق كلمات الشكر والثناءومن قلوب مليئة بالخاء وذلك للجهد لكبير والعمل المتميز الذي قاموا به من اجل الإنجاح هذا الأسبوع من جميع الجوانب. كما تقدم بالمثل هذه الكلمات إلى النيابة التربية الوطنية بتطوان والسلطات المحلية وبالخصوص قائد الملحقة الإدارية طبولة . وكذا اللجنة التنظيمية وأعضاء المكتب الجمعيتين وكل من ساهم من قرب أو بعيد وسكان الحي . والذين واكبوا في مجال التصوير والإعلام المتواجد. والجمعيات المجتمع المدني الداعمة له..وأعرب عن أسفه لبعض المؤسسات الحكومية التي طرق أبوابها من ناحية الدعم وباءت بالفشل ولم تعطي الاهتمام البالغ لمثل هذه الأنشطة الثقافية وبالخصوص تكريم للمرحوم احمد بوكماغ الذي له الفضل على الناشئة التربوية , كما أكد انه في اليوم الأول قدمت محاضرات عن أهمية الطفولة المبكرة (3-6) سنوات مسؤولية من تقديم الأستاذ الجزيل : يوسف الهسكوري الذي وجه له الشكر الجزيل .كما تم عرض شريط وثائقي عن مسيرة احمد بوكماخ وكرم بتقديم له جائزة عبارة عن لوحة فنية تسلمها نيابة عن عائلته السيد يوسف الهسكوري . وفي نفس اليوم تم تكريم كل من السيدة خديجة المريني على جهد الذي قامت في مجال الدعم التجويد القران   داخل المؤسسة ، والسيدة نادية الرامي الغريب التي احتلت المرتبة   الثالثة على مستوى جهة طنجة تطوان في السيرة النبوية والأستاذة مريم على مجهودها تجاه المؤسسة .  

كنال تطوان / اعداد :سعيد الزغاري

رأي واحد حول “اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الثاني بمدرسة احمد بوكماخ بتطوان”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.