https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

التجديد الطلابي بتطوان تندد بمقتل عبد الرحيم الحسناوي بجامعة عبد المالك السعدي (صور)

كنال تطوان / الكاتبة : هاجر المحنشي

ضمن فعاليات أسبوع الشهيد عبد الرحيم الحسناوي، نظمت منظمة التجديد الطلابي فرع تطوان أمس الاثنين 28 أبريل 2014 مجموعة من الحلقيات في كل كليات مدينة تطوان منددة بمقتل الطالب الحسناوي، تلتها مسيرات طلابية حاشدة تجوب أرجاء الكليات.


تأتي هذه التظاهرة التي ابتدأت من كلية الآداب والعلوم الإنسانية، مرورا بكلية المتعددة التخصصات، وانتهاء بكلية العلوم، استنكارا الفعل الهمجي والإجرامي الذي أقدم عليه فصيل النهج الديمقراطي القاعدي – البرنامج المرحلي – في اغتيال الطالب الأعزل عبد الرحيم الحسناوي،  وكذا تعريف بملابسات الحادثة وسرد الحقائق لطلاب جامعة عبد المالك السعدي، لجعل قضية الحسناوي قضية طلابية شعبية، لأن الشهيد قبل كل شيء هو طالب مغربي دون اختزاله في تنظيم معين.


هذا وقد عرفت كل الحلقيات تجاوبا كبيرا لطلبة جامعة عبد المالك السعدي مع قضية الشهيد الحسناوي، والأبرز في ذلك تدخلات ممثل عن الحركة الثقافية الأمازيغية، وممثل عن فصيل العدل والإحسان، إلى جانب ممثل عن نادي القاضي عياض، الذين جمعهم موقف التنديد بما أقدمت عليه عصابات البرنامج المرحلي بجامعة فاس، وكذلك إعلانهم كل التضامن منظمة التجديد الطلابي في هذه الواقعة الأليمة.
بالإضافة إلى هذا قام أعضاء منظمة التجديد الطلابي بتطوان، بإلقاء كلمات في قاعات ومدرجات الكليات، من أجل تقريب الطلبة إلى ما وقع يوم الخميس 24 أبريل بفاس، وعرضوا بساحة كلية الآداب والعلوم الإنسانية فيدو مسار الشهيد الحسناوي إلى أن لقى ربه شهيدا.

ومن خلال كل حلقياتها تنتظر منظمة التجديد الطلابي فرع تطوان أن تأخد العدالة مجراها الطبيعي للقصاص من الأيادي الظالمة التي اغتصبت حياة الطالب الحسناوي، بالإضافة إلى تطهير الجامعة من كل ميلشيات الإرهاب الإجرام والتطرف.  

 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.