https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

دعوة من تطوان إلى تأسيس شبكة دولية للنساء المقاولات وسيدات الاعمال

كنال تطوان / و.م.ع – متابعة 

دعت المشاركات في المؤتمر الدولي الثالث حول “دور المرأة المقاولة في استقطاب الاستثمار ودعمه”، الذي اختتم أمس الأحد بتطوان، إلى تأسيس شبكة دولية للنساء المقاولات وسيدات الأعمال.

كما دعت المشاركات في المؤتمر، الذي التأم تحت الرعاية الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، ونظم من طرف “الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب تطوان المنظري”، إلى “تبني سياسة تشجيعية ذات بعد عالمي وإقليمي ووطني لتوفير التمويلات للمقاولات النسائية وتشجيع مشاريع النساء دعما لقدراتهن الخلاقة وتوفر ظروف مناسبة لتألقهن الاقتصادي”.

وطالبت المشاركات، من خلال “إعلان تطوان”، بضرورة “بذل المزيد من الجهود على كل المستويات المؤسساتية والجمعوية الدولية والاقليمية والوطنية من أجل تحسين صورة المرأة العاملة في المجتمع وتوجيه الجهود الى دعم الاستثمار في العالم القروي وتشجيع الكفاءات في البوادي حتى تأخذ حظهن من التنمية”.

وأوصت المشاركات بفتح المجال لانخراط كل الكفاءات النسائية في مجال الاستثمار والانضمام إلى التنظيمات ذات الصلة بالمقاولة وقطاع الأعمال في مختلف الدول.

كما أكدت المؤتمرات على ضرورة وضع برنامج موحد لتقوية قدرات النساء المبتدئات في مجال الأعمال وتأسيس المقاولات ووضع خطة متكاملة على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي لتبادل التجارب والخبرات والعمل على التكوين المستمر للنساء المقاولات في مجال تدبير الاعمال.

وعرف برنامج المؤتمر، الذي انطلق رسميا أول أمس الجمعة، أربع جلسات عمل، الأولى مخصصة لتقديم شهادات وتجارب رائدة في مجال المقاولات النسائية، والثانية لتقديم تجارب وشهادات من إفريقيا والاتحاد المغاربي، والثالثة لتقديم تجارب من آسيا والخليج العربي والأخيرة لتقديم تجارب من أوروبا.

وتميز حفل الافتتاح بحضور وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، السيدة بسيمة الحقاوي ووزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، السيدة فاطمة مروان، والوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، السيد محمد عبو، والشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح، رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية، وشخصيات نسائية من مختلف دول العالم ونساء مقاولات وباحثات وخبيرات في مجال التنمية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.