https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

ابن تطوان الشاعر المرموق مصطفى الداودية يصدر ديوانا باللغة الفرنسية بعنوان “الزفير”

كنال تطوان / متابعة

أصدر الشَّاعر المغربي ابن مدينة تطوان الأستاذ مصطفى الداودية ديوانا جديدا باللغة الفرنسية يحمل عنوان : ” الزفير “، والذي طبع باحدى مراكز النشر بمدينة باريس الفرنسية.

ويحتوي الديوان الجديد على مجموعة من القصائد الشعريّة الراقية والهادفة التي تحمل في طياتها عددا من الكتابات المستوحاة من وحي الطبيعة ومن جمالية الكون وثقافة المجتمع ، و استطاع من خلالها الشاعر المرموق أن يمزج بين وصف الواقع وارتباطه بالخيال بطريقة تجعل القارئ يغوص في بحر من الغزل ومصداقية الاحساس.

ويحكي الشاعر مصطى الداودية في لقاء خصه مع القناة الاخبارية كنال تطوان ،أن هذا الديوان بمثابة مولوده الجديد الذي خرج الى حيز الوجود ومتنفسه في هذه الحياة الجميلة ، باعتباره وصفا دقيقا للحياة الاجتماعية والتارخية والعاطفية التي عاشها أو عايشها المجتمع فما كان له الا أن عبر عنها باسلوبه الخاص والمرن.

وعبر عدد من الشعراء والأدباء في مدينة الحمامة البيضاء عن اعجابهم بهذا الديوان الجديد الذي يكشف مدى احساس الشاعر المرهف ورقيه وتأثيره بعدة مواضيع اجتماعية هادفة  وهمسات روحية ، وقد باح الشاعر بمكنوناته السامية من خلال اظهار معانيها بصيغ مبسطة مبتعدا عن الإطالة حتى لا يقع في فخ السرد، فهو يعمل على ايصال رسالته الادبية و الفنية بطريقة تجعل القارئ ينغمس في ثنايا أنامله الذهبية.

http://store1.up-00.com/2014-04/1398265865911.jpg

3 رأي حول “ابن تطوان الشاعر المرموق مصطفى الداودية يصدر ديوانا باللغة الفرنسية بعنوان “الزفير””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.