https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

جمعية الشموع للموسيقى بتطوان تحتفل بأمهات المغرب في حفل متميز‎‎

كنال تطوان / بقلم: نهاد الدكار

بمناسبة احتفال العالم بعيد الأم والذي يصادف يوم 21 مارس من كل سنة، واعترافا بالدور الكبير والمكانة العظمى للأم المغربية باعتبارها المدرسة الأولى في الحياة، نظمت جمعية الشموع للموسيقى بمدينة تطوان حفلا فنيا شارك فيه ثلة من الفنانين والمبدعين وذلك يوم الجمعة 28 مارس 2014 بقاعة العروض والحفلات التابعة لمؤسسة القاضي بن العربي بتطوان.

 الحفل الذي تميز بحضور جماهيري امتلأت به جنابات القاعة افتتح بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من أداء المقرئ الشاب ياسين استيتو ليتم بعدها ترديد النشيد الوطني المغربي، يليه قام السيد رئيس الجمعية بإلقاء كلمة ترحيبية بالحضور مبينا سياق تنظيم مثل هذه الأنشطة التي تتيح للجمهور المغربي عامة والتطواني خاصة الاستمتاع بفقرات فنية موسيقية خاتما كلمته بالدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بالنصر والتمكين.

فقرات الحفل الفنية استهلت بمعزوفة موسيقية كلاسيكية على آلة البيانو من أداء الطفل الموهوب خالد العمراني يليه قام كل من الطفل الودود أيمن لمرابط والطفلة المهذبة آية الرايدي بأداء معزوفة موسيقية على آلة القيثار في جو إبداعي متميز.

ومن جو المقاطع الكلاسيكية إلى جو الشعر والنظم إذ قامت الأستاذة القديرة فريدة البقالي بإلقاء قصيدة شعرية متميزة نالت إعجاب الحضور الذي صفق لها بحرارة، مباشرة بعد ذلك كان للجمهور موعد مع مشاركة بارزة للثنائي الكوميدي “الفدان” اللذان قدما بعض المقاطع الكوميدية الساخرة والتي أغرقت الجمهور في موجة من الضحك.

واستمرارا للنهج التربوي الذي تسير عليه الجمعية والخاص بتشجيع المواهب الصاعدة، قامت الطفلة لمياء الدرباوي بتأدية أغنية “ست الحبايب” للمطربة فايزة أحمد صاحبتها في العزف فرقة الشموع للموسيقى، لتقوم المجموعة الصوتية للجمعية مصحوبين برقصة فنية لتلميذات مؤسسة النورين للتعليم الخصوصي بإشراف من الأستاذة المحترمة سناء أزحف بأداء أغنية “عيشي يا بلادي” برآسة الأستاذ عبد الحميد لمرابط، تلى هذه الوصلة أغنية “يا نبي سلام عليك” من أداء الفنان الصاعد ابن الجمعية أنور الشنتوف.

وفي بادرة هي الأولى من نوعها قام الفنان الموهوب بلال السلامي بأداء لوحة فنية  BEAIBOX  أمتعت الجمهور الحاضر الذي تفاعل مع الإيقاع الذي تلون من الغربي إلى الشرقي …. ليختم الحفل مع ضيف شرف ونجم الأمسية الفنان المبدع التهامي الحراق الذي أدى أروع الأغاني المغربية والشرقية.

وفي الأخير يتقدم مكتب جمعية الشموع للموسيقى بالشكر الجزيل لكل من ساهم من قريب أو بعيد في نجاح هذا الحفل، والامتنان والتقدير لمختلف وسائل الإعلام المكتوبة والإلكترونية على دعمها الدائم والمتواصل، وإلى موعد آخر بحول الله.

 كنال تطوان / بقلم: نهاد الدكار

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.