https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الجماعة الحضرية لتطوان تجتمع مع جمعية تجار المدينة العتيقة

كنال تطوان / اعداد : محمد اكرواج

شهدت قاعة الاجتماعات بمقر الرئاسة يوم الجمعة 21 مارس 2014 على الساعة الحادية عشرة صباحا لقاءا تواصليا تراسه السيد رئيس الجماعة الحضرية لتطون و جمعه باعضاء مكتب جمعية تجار المدينة العتيقة وحضره السادة:المستشار احمد الرندي وكاتب عام الجماعة بالنيابة .

       في البداية رحب السيد الرئيس بالحضورومذكرا بالدور الطلائعي الذي تلعبه المدينة العتيقة كتراث حضاري وانساني وارث ثمين ينبغي المحافظة عليه لما لها من دور ريادي في تشجيع السياحة والرواج التجاري.

       بعد ذلك تم الاستماع لاعضاء الجمعية الذين طرحوا بعض الاشكالات العالقة والمتمثلة في وجود بعض الدكاكين الغير مرخص لها والرسم الباهض للرخص التجارية.كمل وضعوا الاصبع على بعض الاصلاحات التي كانت دون مستوى تطلعاتهم وخصوا بالذكر: الملوح .كما تم طرح اشكالية المرافق الصحية والنظافة.بعد ذلك عرج الحاضرون على معضلة احتلال مداخل المدينة العتيقة من طرف الفراشة وهو ماأدى الى تذمر اصحاب الدكاكين.

       وبالموازاة مع ذلك تم التطرق لمسألة الدعم المادي ليتسنى للجمعية القيام بانشطتها على النحو الاكمل .

       كما تم التطرق الى عدم استفادة بعض الباعة الجائلين بفضاء الغرسة الكبيرة من الدكاكين وتم اقتراح استغلال مقهى لاغراض تجارية.

       وفي معرض تدخله نوه السيد الرئيس بأعضاء الجمعية على النضج التنظيمي الذي تحلوا به في بسط الاشكالات التي تعترضهم .بالنسبة للدكاكين الغير مرخص لها سيتم احصائها واتخاذ التدابير المناسبة بشانها.كما ستتم المراجعة الضريبية لرخصة مزاولة التجارة.بالنسبة لجودة الملوح هناك امكانية تمويله من طرف مندوبية التجارة والصناعة.

       بخصوص اشكال  النظافة فان الجماعة الحضرية لا ترى مانعا في تشكيل لجنة بتنسيق مع الجمعية المذكورة للخروج لفضاء المدينة القديمة ومعاينة مستوى خدمات النظافة بها.

       كما ستتم مراسلة وزارة الاوقاف لفتح بعض المرافق الصحية وصيانتها.اما فيما يرجع لاحتلال الفراشة لأبواب المدينة العتيقة فستتم مراسلة السلطات المحلية بشأن ذلك.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.