https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تنظيم حملة للتبرع بالدم بالكلية المتعددة التخصصات بمرتيل

كنال تطوان / الكاتبة : سهام أخيت

شهدت رحاب الكلية المتعددة التخصصات بمرتيل، يوم الخميس 20 مارس 2014، حملة للتبرع بالدم، المنظمة من طرف جمعية ابتسامة المتبرعين بالدم بالمضيق، وبتنسيق مع مصلحة الشؤون الثقافية بالكلية والمركز الجهوي لتحاقن الدم بتطوان.

وعاينت القناة الاخبارية كنال تطوان هذه الحملة والتي عرفت إقبالا من طرف الطلبة، خاصة بعد الحملة التحسيسية التي نظمت أول أمس الثلاثاء بالحي الجامعي التابع لجامعة عبد المالك السعدي، تحت إشراف جمعية ابتسامة المتبرعين بالدم.

ويأتي تنظيم هذه الحملة حسب رئيس مصلحة الشؤون الثقافية بالكلية الميلودي خزار للقناة الاخبارية كنال تطوان ،تأتي  في إطار، “مساعدة شريحة اجتماعية تعالج حاليا بالمستشفيات من أمراض مختلفة وخاصة السرطان، ومساعدة بعض الأسر المعوزة التي تحتاج إلى هذه القطرات من الدم من أجل إحياء أجيال أخرى”.

وفي سياق ذي صلة، أوضح مسؤول بالمركز الجهوي لتحاقن الدم، “أن هناك خصاص ونقص كبير في كمية الدم المسجلة لدى المركز”.

حيث أكد في هذا السياق، رئيس جمعية ابتسامة المتبرعين بالدم لحسن رزاق، “أن من بين أهداف هذه الحملة، هو الحصول على %100 من متبرعين جدد في ولاية تطوان، و6680 كيس من الدم في السنة”، مضيفا “أنه لتحقيق ذلك، ينبغي تنظيم حملتين في الأسبوع”، معتبرا “أن الموارد البشرية الحالية في المركز الجهوي لتحاقن الدم تظل غير كافية لمواكبة هذه العملية”.

يذكر أن هذه الحملة تنظم بالكلية سنويا، وتعرف نجاحا ملحوظا نظرا لإقبال عدد من الطلبة عليها.

كنال تطوان / الكاتبة : سهام أخيت

3 رأي حول “تنظيم حملة للتبرع بالدم بالكلية المتعددة التخصصات بمرتيل”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.