https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

ثانوية الشيخ المكي الناصري بتطوان تكرم الأستاذات العاملات بالمؤسسة مناسبة اليوم العالمي للمرأة

كنال تطوان / حسن اليملاحي

نظم نادي التربية على حقوق الإنسان والمواطنة، التابع ل- ثانوية الشيخ محمد المكي الناصري التأهيلية، بتطوان، يوم الجمعة بتاريخ 14/03/14، بفضاء الثانوية حفلا تكريميا ل-الأستاذات العاملات بالمؤسسة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة.

وبموازاة مع هذا الحفل، تم تكريم الأستاذة المبدعة: فاطمة الميموني، من خلال ديوانها الشعري” لو”. وقد قارب حسن اليملاحي عملها الشعري،من خلال قراءة دلالية للعنوان، متوقفا عند موضوع الديوان، وبلاغة سماته التي يحفل بها المتن الشعري للشاعرة، منتهيا عند القيمة التي يشغلها الديوان الشعري. من جانب آخر، وفي نفس السياق، تم تكريم الأستاذة نضار الأندلسي من خلال إصدارها الأخير الذي يحمل عنوان:شخصيات نسائية من تاريخ شمال إفريقيا القديم، وقد أطر قراءة الكتاب الأستاذ: كمال الأيوبي، الذي تحدث عن سياق الكتاب وموضوعاته، متوقفا عند المنهج الذي اتبعته الكاتبة، ليخلص إلى قيمة الكتاب.

يشار إلى أن الحفل افتتح بآيات بينات من القرآن الكريم،ثم تحية العلم الوطني، ليعقبه كلمة السيد مدير المؤسسة السيد أحمد أجبار،وكذا كلمة باسم أساتذة المؤسسة فاطمة بو منديل. وقد أدار الجلسة الأستاذ مصطفى بنيوسف.

 

رأي واحد حول “ثانوية الشيخ المكي الناصري بتطوان تكرم الأستاذات العاملات بالمؤسسة مناسبة اليوم العالمي للمرأة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.