https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

جمعية دعم للنساء في وضعية صعبة تخلد اليوم العالمي للمراة بتطوان مع نساء “الموقف”

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني

نظمت جمعية دعم للنساء في وضعية صعبة يوما تضامنيا مع نساء الموقف صبيحة يوم السبت8مارس 2014 ، وقد تضمن البرنامج مجموعة من الفقرات منها الفطور الجماعي مع نساء ” الموقف” ووصلات موسيفية وزجل وشهادات حية لنساء الموقف ، وقد تميز اليوم التضامني بحضور هيئات مدنية وسياسية وحقوقية ونقابية والنقابية التي عبرت من خلال كلمتها على تضامنها مع نساء “الموقف” واستعدادها للتعاون مع الجمعية من اجل ايجاد حل مناسب للوضع المزري التي تعيشه تلك الفئة من النساء.

وقد اشارت الجمعية من خلال البيان الذي تتوفر القناة الاخبارية كنال تطوان على نسخة منه ان نساء “الموقف” يعشن وضعا تنعدم فيه الشروط الدنيا لحياة كريمة واضاف البيان ان “هاته الفئة يطالها الاقصاء والاستغلال والحرمان ضد على كل الحقوق المكفولة بالدستور والقانون والمواثيق الدولية لحقوق الانسان اتي صادق عليها المغرب.

وطالب البيان الحكومة باخراج قانون خاص بعاملات المنازل وادراج فئة المياومات ضمن هذا القانون ، مؤكدا على ضرورة التدخل العاجل للمسؤولين المحليين لايجاد بديل يمكن العاملات من التنظيم والحماية ويحفظ كرامتهن التي تهان يوميا بالشارع العام … وفي هذا الاطار سترفع الجمعبة دعم للنساء في وضعية صعبة شكاية بخصوص الموضوع الى كل من وزير الشغل ووزيرالعدل والحريات ووزيرة التضامن والسلطات المحلية ، كما اكدت الجمعية من خلال البيان على ضرورة احترام النصوص الدستورية ومبادئ وقيم حقوق الإنسان التي انبنى عليها ، فباحترامها نكفل الكرامة والمساواة لجميع المواطنين .

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني

رأي واحد حول “جمعية دعم للنساء في وضعية صعبة تخلد اليوم العالمي للمراة بتطوان مع نساء “الموقف””

  1. كاينا واحد المرأة بتطوان عندها 24 عام وعندها 2 بنيتات معندهاش لا عاءلة لا والو سمح فيها راجلها خرج مبقاتش سمعات ليه حتى خبار وحتى من عاءلتو مكتعرفهاش جا خطبها غير هو بوحدو وتزوجو ودابا تجمعات عليها 4 اشهر دلكرا وحتى العيد ماشراتوش الله ارحم الوالدين. لي. كيعرف شي جمعية ولا اقدر اعاونها هاهو الرقم ديالها 0635742706

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.