https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

جمعية الشموع للموسيقى بتطوان تتحف منخرطيها برحلة ثقافية سياحية متميزة

كنال تطوان / بقلم : نِهاد الدُّكار

نظمت جمعية الشموع للموسيقى بتطوان رحلة ثقافية ترفيهية شملت مجموعة من المدن المغربية والتي دامت ثلاثة أيام. إذ كانت الانطلاقة من مدينة تطوان ليلة يوم الأربعاء 26 فبراير 2014 بواسطة الحافلة السياحية التابعة لشركة Groupe Diana في جو أسري حيث تقدم الأستاذ عبد الحميد لمرابط رئيس الجمعية بإلقاء كلمة ترحيبية بالمشاركين في هذه المحطة المتميزة من مسار الجمعية، مذكرا بالبرنامج العام لهذه الرحلة الثقافية الذي تم توزيعه لاحقا.
– المحطة الأولى كانت بمدينة جرف الملحة حيث تم تخصيص فترة لتناول وجبة العشاء لتنطلق الحافلة قاصدة العاصمة الإسماعيلية مكناس، وبعد جولة قصيرة بمعالم هذه المدينة التاريخية تم قصد مدينة أزرو النائمة بين جبال الأطلس حيث نزل جميع المشاركين بفندق من أجل أخذ قسط من الراحة قبل أن ينطلقوا في رحلة البحث عن الثلوج البيضاء بين أشجار الأرز الزاهية.
– زوال يوم الخميس 27 فبراير 2014 : بمجرد انتهاء فترة الاستراحة قصد الجمع مدينة إفران الجميلة من أجل التعرف على معالمها الشهيرة والتقاط صور تذكارية وتناول وجبة الغذاء … مباشرة بعد ذلك اتجهت الحافلة صوب منطقة ميشليفن السياحية المزينة ببياض ناصع، وفي جو حماسي انطلق الجميع من أجل الاستمتاع بالمناظر الخلابة والتزلج على الثلج …
– يوم الجمعة 28 فبراير 2014 : بعد ليلة دافئة بمدينة أزرو الساحرة انطلقت الحافلة قاصدة مدينة إفران وبالضبط منطقة عين فيتال حيث كان المشاركون على موعد مع ركوب الخيل والتجول بغابات الأرز.
– المحطة الموالية مدينة فاس، فبعد مرور قرابة ساعة من الزمن دخلت الحافلة أبواب العاصمة العلمية الشامخة، حيث تجول المشاركون في أشهر وأقدم شوارع المدينة.
والجدير بالذكر أن جميع فترات هذه الرحلة عرفت نشاطا وحماسا منقطع النظير سواء داخل الحافلة أو خارجها حيث عبر المشاركون في هذه الرحلة عن إعجابهم بطريقة التنظيم والإعداد والتنشيط…. على أمل إعادة مثل هذه الأنشطة المتميزة.

كنال تطوان / بقلم : نِهاد الدُّكار

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.