https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الجماعة الحضرية لتطوان تعقد جمعها العام السنوي

كنال تطوان /ج.ح – متابعة

عقدت جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الجماعة الحضرية لتطوان مساء يوم الجمعة 28 فبراير 2014 بقاعة الجلسات بالجماعة الحضرية لتطوان جمعها العام السنوي بحضور كل من أعضاء جهازي المكتب المسير والمجلس الإداري وكذا منخرطي ومنخرطات الجمعية.

       وبعد أن رحب رئيس الجمعية السيد محمد أزواغ بالحضور الكريم، تناول الكلمة نائب الكاتب العام للجمعية السيد خالد الشريف تلى فيها التقرير الأدبي والذي تطرق من خلاله إلى كافة الخدمات الاجتماعية التي تقدم للمنخرط وكذا إلى مختلف الأنشطة التي أنجزتها الجمعية خلال سنة 2013  سواء منها الثقافية والاجتماعية والرياضية وإلى اتفاقيات شراكة وتعاون التي عقدتها الجمعية سواء في مجال التعليم أو في المجال الطبي أو الرياضي لفائدة المنخرطين والمنخرطات وأبنائهم. كما تمت الإشارة في التقرير إلى أن الجمعية قامت بإحداث موقع خاص بها يحمل اسم تطاون.كوم tetauen.com وكذا انشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك. ويبقى الغرض من إنشاء هذه المواقع هو اتاحة الفرصة أمام المنخرط للتتبع عن قرب والمشاركة وإبداء الرأي ووضع اقتراحات في كل ما يتعلق بأنشطة الجمعية. كما أشار إلى أنه سيصدر قريبا أول عدد لمجلة ورقية خاصة بالجمعية تحمل اسم تطاون نشرة جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي الجماعة الحضرية لتطوان، وهي الآن قيد الطبع.

       ثم بعد ذلك تناول الكلمة أمين مال الجمعية السيد طارق تيسعي مستعرضا كافة تفاصيل التقرير المالي للجمعية، حيث تحدث في البداية عن الحساب المالي لجميع الخدمات الاجتماعية سواء المتعلقة بالمداخيل، كالمنحة السنوية المقدمة من طرف الجماعة الحضرية لتطوان وايرادات المرافق التابعة للجمعية من حضانة الأطفال والمقتصدية والمقصفين وكذا واجبات الإنخراطات الشهرية والديون المسترجعة، أو تلك المتعلقة بالمصاريف من منح ومساعدات وتغطية جميع الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية.

       وبعد الانتهاء من قراءة التقريرين الأدبي والمالي فتح باب النقاش، حيث تطرق الإخوة والأخوات لمختلف الأمور التي تتعلق بالخدمات الاجتماعية والأنشطة إلى غير ذلك، ولعل أبرز ما تم تداوله في الجمع العام هو ملف السكن الاجتماعي الذي تعتزم الجمعية إقامته في القريب العاجل والذي كان ومازال الشغل الشاغل سواء للمكاتب المسيرة السابقة أو المكتب المسير الحالي. وبخصوص هذا الشأن، أكد رئيس الجمعية أن الأمور تسير بحمد الله وفق ما خططت له لجنة السكن التي تسهر على تتبع خطوات هذا المشروع الاجتماعي وذلك بعد أن حصلت على شهادة التمليك من الجهات الرسمية، إذ اعتبر هذه الشهادة بمثابة ورقة المرور لا نجاز المشروع.

       وأضاف رئيس الجمعية بخصوص هذه النقطة، أن المكتب المسير منكب في الوقت الراهن على الإعداد للمرحلة الثانية المتعلقة بوضع التصاميم الهندسية اللازمة لانطلاق مرحلة الأشغال. ودعا بالمناسبة الجميع لبذل قصارى الجهود من أجل انجاح هذا المشروع الذي أوشك أن يصبح حقيقة وسيعم بالفائدة على الجمعية ومنخرطيها خصوصا الفئات ذوي الدخل المحدود. كما نبه إلى عدم الانسياق وراء بعض الإشاعات والأكاذيب التي يروج لها البعض من حين لأخر لا لشيء سوى لتثبيط العزيمة وإفشاء الغبن بداخل القائمين على الجمعية.

       وانتهى الجمع العام السنوي بالمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بالتصويت بإجماع الحاضرين بالقاعة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.