https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

طلبة المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بمنطقة Offshore و محنة النقل

كنال تطوان / ج.ح -متابعة

في إطار البحث عن الحلول الملائمة لمشكل النقل،  بالنسبة لطلبة المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بمنطقة Offshore. إنعقد بالجماعة الحضرية، اجتماعا يوم الأربعاء  26 فبراير 2014. حضره السيد رئيس الجماعة الحضرية محمد أيد عمار والسيد رئيس اللجنة المكلفة بالمرافق العمومية مصطفى الدامون  والسيد نائبه حميد البكاي والسيد رئيس اللجنة المكلفة بالتخطيط والشؤون الإقتصادية والميزانية والمالية دانيال زيوزيو والسيد الكاتب العام للجماعة رشيد أمجاد والسيدة مديرة المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية  و السيد المسؤول عن شباك مقاولتي بالمعهد  للشغل والسيد مدير شركة سيتي باص.

       استهلت السيدة مديرة  المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية،  كلمتها بمعاناة الطلبة، نظرا لغياب وسائل النقل الرابطة بين مدينتي تطوان و المضيق بمنطقة Offshore. الشيء الذي خلف إستياءا في أوساط الطلبة ، كما أثر على السير العادي لدراستهم. و بهذا الصدد طلبت السيدة المديرة مد المعهد بحافلة للنقل في أوقات الدراسة.

       في تدخله أشار السيد رئيس الجماعة، على أن النقل يعتبر من الركائز الأساسية لأية تنمية منشودة في المنطقة . مردفا أن المشكل  آني ، الشيء الذي يتطلب تدخلا عاجلا من طرف الشركة، تفاديا لحرمان الطلب من متابعة دراستهم ،  ومن أجل  تمكينهم بوسائل النقل وفق جدول زمني يراعي توقيت دراستهم.

       بعد تساؤله حول الجدولة الزمنية للطلبة بالمعهد و عن عددهم . تطرق السيد مدير الشركة،  إلى ضرورة الإطلاع على دفتر التحملات، للبث في إمكانية إستفادة الطلبة من المواصلات . كما أبدى استعداده لتلبية هذا الطلب وفق الإمكانيات المتاحة للشركة مع تكييف الحافلات مع الجدول الزمني للدراسة في المعهد.

       و استجابة لعدة رسائل توصل بها السيد رئيس الجماعة الحضرية، من طرف طلبة الكليات و المتعلقة بموضوع منع استعمال الطلبة لبطاقة النقل و عدم الإستفادة منها في أيام العطل و نهاية الأسبوع من طرف مراقبين الشركة. في هذا الصدد، أوضح السيد رئيس الجماعة بأن الكليات و المعاهد لا تتمتع بالعطل حاليا. علاوة على أن العطل بالنسبة للطلبة هي فرصة للتفرغ للبحث و الدراسة و التوافد على المكتبات، و أي منع في حقهم  من الإستفادة لاستعمال البطائق يحد من تنقلهم للبحث و الدراسة .الشيء الذي سيؤثر سلبا على حصيلتهم العلمية و الفكرية.

       في رده أكد السيد مدير شركة النقل، أنه سيتم البث في الموضوع مع مسؤول عن  المراقبة داخل الشركة . و سيتم اتخاد القرار الملازم في هذا الشأن.

رأي واحد حول “طلبة المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بمنطقة Offshore و محنة النقل”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.