https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

جمعية الحياة بمرتيل تحتفي باليوم الوطني للسلامة الطرقية

كنال تطوان / متابعة

احتفت جمعية الحياة بمرتيل باليوم الوطني للسلامة الطرقية ، الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة ، حيث وزع مؤطري ومؤطرات جمعية الحياة مجموعة من الملصقات التحسيسية وبعض المطويات على جميع المؤسسات التعليمية بمرتيل، كذلك قامت الجمعية صباح هذا اليوم 14 فبراير 2014 بورشة حول “السلامة الطرقية ” بمدرسة الاغراس الابتدائية ، أشرف على الورشة الفاعل الجمعوي عبد الرحيم العلوي فاعل رئيسي في اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير ، هذه الورشة تاتي ايضا في اطار برنامج الورشات المدرجة ضمن المهرجان الطفولي الرابع .
ركز مؤطر الورشة على نصائح وتوجيهات لتفادي أخطار الطريق ، معتمدا على تمارين تفاعل معها تلاميذ مؤسسة الاغراس ، كما تناول في ورشته حرب الطرق التي يحتل المغرب فيها المرتبة السادسة عالميا بأكثر من 50000 حادثة سنويا ، و يخسر 15 مليار درهم سنويا بسبب حوادث السير .
كما تطرق المشرف على الورشة الى مكونات الطريق ، وكيفية السير على الطريق وتنبيهه الى العديد من السلوكيات المرفوضة في قارعة الطريق ، كذلك وضع بعض التمارين الخاصة بكيفية عبور الطريق عند وجود الاشارات الضوئية .
عرفت الورشة تنشيط تربوي من اداء مؤطري جمعية الحياة ، في الاخير نبه المؤطر الى مجموعة من الاخطاء المرورية ، لتنتهي الورشة بصورة تذكارية مع مؤطري الجمعية مدير مدرسة الاغراس المستفيدة من هذه الورشة .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.